الرئيسية / أخبار العرب / إرهابيو «داعش» سرقوا أسمدة كيميائية في بيجي الجيش العراقي يقضي على 45 منهم ويستعد لتحرير تكريت

إرهابيو «داعش» سرقوا أسمدة كيميائية في بيجي الجيش العراقي يقضي على 45 منهم ويستعد لتحرير تكريت

إرهابيو «داعش» سرقوا أسمدة كيميائية في بيجي
الجيش العراقي يقضي على 45 منهم ويستعد لتحرير تكريت
فيما تواصل المجموعات الإرهابية استهداف الأبرياء العراقيين عبر المفخخات والعبوات الناسفة إثر الضربات الموجعة التي تلقها في العديد من محاور المواجهات في المدن والبلدات العراقية
واصلت وحدات الجيش والحشد الشعبي ملاحقة الإرهابيين وقتل المزيد منهم إذ أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي عن مقتل 25 عنصراً من «داعش» الإرهابي وتدمير 3 زوارق لهم خلال محاولتهم التسلل بزوارق عبر نهر الفرات شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار إلى منطقة السجارية شرق المدينة.
كما أعلن مصدر أمني في الأنبار أن القوات الأمنية قتلت أحد منفذي المذابح بحق عشيرة البونمر المدعو أبو عبيدة النمراوي إضافة إلى عدد من متزعمي التنظيم بينهم عرب وأجانب، إلى ذلك أعلنت القوات الأمنية مسنودة بأبناء العشائر تحرير منطقة السجارية في الرمادي بالكامل.
وفي سياق متصل قتل 4 إرهابيين وأصيب خمسة آخرون خلال قصف الجيش العراقي وكرا لعصابات «داعش» الإرهابية في حي القادسية وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين وفقاً لما أعلنه مصدر أمني مسؤول.
كما أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أن قوات الجيش والحشد الشعبي اشتبكت مع عناصر تنظيم «داعش» في قاطع عزيز بلد جنوبي القضاء جنوب تكريت وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 من تنظيم «داعش» واعتقال ثلاثة كانوا مصابين خلال المعارك.
في السياق أكد مصدر أمني في المحافظة أن القطعات العسكرية احتشدت جنوب مدينة تكريت استعداداً للبدء بعملية تحريرها، فيما ألقى الطيران الحربي منشورات وسط تكريت تدعو الأهالي إلى الوثوق بقوات الجيش في حربها ضد الإرهاب، مشيراً إلى أن أسلحة ثقيلة ومتوسطة وصلت إلى القوات الأمنية في مناطق غرب تكريت.
من جانب آخر أفاد مصدر أمني أن عناصر تنظيم «داعش» سرقوا محتويات شركة الأسمدة الكيماوية في قضاء بيجي شمال تكريت وقاموا بنقلها بسيارات مدنية إلى مدينة الموصل.
في وقت أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى أن أربعة من عناصر تنظيم «داعش» قتلوا بكمين مسلح غرب الموصل.
وقال المصدر: مسلحون مناهضون لداعش نصبوا كميناً لدورية من عناصر التنظيم في منطقة الكسك غرب المدينة، مبيناً أن الكمين أسفر عن قتل أربعة من عناصر التنظيم الإرهابي.
كما قتل 18 إرهابياً في معارك عنيفة بين القوات العراقية وإرهابيي «داعش» في جبل بشعيق المطل على مدينة الموصل شمال العراق وتم تدمير 3 عربات مصفحة.
في السياق قال مراسل «الميادين»: إرهابيو «داعش» فجروا كنيسة كوركيس في منطقة حي العربي شمال الموصل.
على صعيد آخر أعلنت وزارة الداخلية أن الجيش وبالتعاون مع شعبة استخبارات الحبانية عثر على مخزن عتاد يتكون من 55 حاوية تحتوي على مادة «السيفور» شديدة الانفجار و35 عبوة ناسفة محلية الصنع جاهزة للتفجير على ضفاف نهر الفرات في منطقة الحبانية في محافظة الأنبار.
من جهة أخرى أعلن رئيس المحكمة التحقيقية المركزية القاضي ماجد الأعرجي في حديث لوسائل الإعلام العراقية أمس عن تسجيل 728 شخصاً مفقوداً في جريمة سبايكر إلى جانب إلقاء القبض على خمسة متهمين بوقوفهم وراء الجريمة وصدور أوامر بإلقاء القبض بحق 160 متهماً آخرين ومنعهم من السفر وحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة.
وتعد جريمة قاعدة «سبايكر» واحدة من أعنف الجرائم وأكثرها دموية حيث أقدم تنظيم «داعش» الإرهابي على إعدام المئات من طلبة القاعدة الواقعة شمال تكريت في حزيران الماضي.

iraq-Army-War

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة كالقطة المذعورة..يسكنها هلعها

المملكة كالقطة المذعورة يسكنها هلعها ثـار الجارُ قهـراً، فعَصف «التنابل» حزمـاً! قمم الأعراب على مر ...