الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / الجبهات مشتعلة في القنيطرة، درعا، حلب ودير الزور
حماة الديار

الجبهات مشتعلة في القنيطرة، درعا، حلب ودير الزور

تفاصيل: جبهات مشتعلة في القنيطرة، درعا، حلب ودير الزور


دارت إشتباكات ومعارك في العديد من الجبهات السورية بين قوات الجيش العربي السوري من جهة، والمسلحين على مختلف إنتماءاتهم من جهة ثانية.

ففي ريف القنيطرة، دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهات مسحرة وام باطنة في ريف المدينة، تخللها قصف مدفعي على تجمعات المسلحين في المنطقة، كما قصفت المدفعية السورية تجمعات المسلحين في قرى مجدوليا الدوحة، أوفانيا، طرنجة والحميدية في ريف القنيطرة.

وفي درعا، أغارت طائرات الجيش السوري على تجمعات المسلحين في مدينة إنخل بريف المدينة، كما قصفت المدفعية تجمعات المسلحين على أطراف حي طريق السد بدرعا المحطة في مدينة درعا.

وفي حلب، فقد سقطت قذيفتين صاروخيتين “جرات غاز” مصدرها المجموعات المسلحة على اوتوستراد المهندسين في حي جمعية الزهراء في المدينة واقتصرت أضرارها على الماديات، في حين وقعت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي باب النصر ومحيط القلعة في مدينة حلب القديمة وأطراف حي الراشدين غربها، وفي محيط تلة خان طومان في ريفها الجنوبي، كما قصف سلاح المدفعية في الجيش السوري تجمعات المسلحين في أحياء العامرية، الأشرفية وبني زيد وأطراف حي الخالدية في حلب ومحيط منطقة حندرات في ريفها الشمالي.

هذا وقُتل عدد من مسلحي “داعش” خلال عمليات قنص نفذتها الوحدات الكردية في قريتي كرك وسبّت جنوب مدينة عين العرب “كوباني”. كما وقعت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في أحياء العامرية وصلاح الدين والراموسة في منطقة الخالدية ومنطقة المعامل في حي الليرمون ومحيط حي بني زيد.

ومن جهة اخرى، استُشهد ٧ مدنيين وأصيب ٢٥ آخرين جراء سقوط عدة قذائف صاروخية مصدرها المجموعات المسلحة على أحياء السيد علي والخالدية و شارع النيل في حلب. فيما فجّر تنظيم “داعش” منازل المدنيين في قرية أقباش شرق مدينة عين العرب “كوباني”. في وقت دارت اشتباكات بين مسلحي “الجبهة الشامية” وتنظيم “داعش” في محيط مدينة مارع في ريف المدينة الشمالي تخللها قصف متبادل من الطرفين.

اما في دير الزور، فقد أغار سلاح الجو السوري على تجمعات المسلحين في منطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور ومدينة القورية، حويجة المريعية ومنطقة خشام في ريفها، وقصف سلاح المدفعية في الجيش السوري تجمعات المسلحين في أحياء الخسارات، العمال، الصناعة، منطقة حويجة صكر في دير الزور.

هذا واعلنت تنسيقيات المعارضة ان تنظيم “داعش” يعتزم تفجير أكثر من 19 منزل لقادة سابقين في “الجيش الحر” و”جبهة النصرة” في مدينة الشحيل، كما تحدثت تنسيقيات معارضة أخرى عن هروب عدد من المساجين من سجن تنظيم “داعش” في مدينة الميادين إثر هجوم شنه مجهولون على السجن وحاجز الجسر القريب التابع للتنظيم.

ودارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة بالقرب من بلدة لاهثة في ريف السويداء الشمالي، اضافة إلى اشتباكات على جبهتي الهلالية وقرية الكم في ريف حمص الشمالي، تخللها قصف مدفعي استهدف تجمعات المسلحين في المنطقة. كما اشتبك الجيش السوري مع عناصر من “داعش” في محيط جبل الشاعر بريف حمص الشرقي.

وشهدت الحسكة اشتباكات بين الوحدات الكردية وتنظيم “داعش” في قرية غيبش ومحيط تل نصري وتل شاميران جنوب غرب مدينة تل تمر في ريف الحسكة، وفي المقابل، استهدف تنظيم “داعش” بقذائف الهاون مواقع الوحدات الكردية جنوب شرق بلدة تل براك في ريف الحسكة.

في وقت قصف سلاح المدفعية في الجيش السوري تجمعات المسلحين في قريتي العوينات وساقية الكرت بريف اللاذقية.

وفي غضون ذلك، تحدثت مواقع كردية عن تدمير آلية رباعية الدفع ومقتل 12 مسلحاً من تنظيم “داعش” خلال اشتباكات مع الوحدات الكردية بين قريتي سلماسة وغيبش في الريف الغربي من بلدة تل تمر في ريف الحسكة. كما جرت اشتباكات بين الوحدات الكردية وتنظيم “داعش” في قرية توينة جنوب بلدة تل تمر والريف الغربي لمدينة رأس العين. في وقت استهدف سلاح الجو السوري تجمعات المسلحين في قرية الأغيبش في ريف المدينة.

حماة الديار

حماة الديار

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرائق

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة