الرئيسية / أخبار العرب / الجيش العراقي:يحرر مناطق جديدة في سامراء والموصل ويقتل عشرات الإرهابيين

الجيش العراقي:يحرر مناطق جديدة في سامراء والموصل ويقتل عشرات الإرهابيين

الجيش العراقي يحرر مناطق جديدة في سامراء والموصل ويقتل عشرات الإرهابيين

حقق الجيش العراقي تقدماً جديداً في حربه ضد المجموعات الإرهابية حيث أعلن قائد عمليات سامراء اللواء عماد الزهيري في حديث نقلته «السومرية نيوز» أن قوات أمنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت من تحرير مناطق وقرى تيول الخضر، والرميلات، والكبان،


 والقرى المحاذية لنهر دجلة في أطراف ناحية المعتصم جنوب قضاء سامراء، وألحقت خسائر كبيرة في صفوف إرهابيي «داعش». في السياق  قال مصدر عسكري: إن قوات الجيش قتلت 3 انتحاريين من تنظيم «داعش» الإرهابي وحاصرت 4 آخرين بالقرب من ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل كانوا يحاولون تنفيذ هجمات انتحارية ضد تلك القوات.
إلى ذلك شنت قوات عراقية مشتركة عملية عسكرية مباغتة على أوكار إرهابيي «داعش» جنوب المدينة وتمكنت من تطهير قريتي السلطان عبد الله وتل الشعير من المجموعات الإرهابية، ما أسفر عن مقتل 34 إرهابياً وتدمير 7 سيارات مزودة بأسلحة والاستيلاء على عتاد وأسلحة، وأضاف المصدر: إن القوات تتقدم نحو الجانب الأيسر لمدينة الموصل فيما ساد الهلع والارتباك صفوف الإرهابيين وباتوا يبحثون عن ملاذات آمنة ويحلقون ذقونهم، ويستبدلون ملابسهم الأفغانية خشية الوقوع بأيدي القوات الأمنية.
من جانبها أعلنت وزارة الدفاع عن تحرير أربع قرى هي تل الشعير وجويزات تحتاني وجويزات فوقاني والسلطان عبد الله التابعة لقضاء مخمور جنوب الموصل وتم رفع العلم العراقي عليها.  في الأثناء أعلن مجلس شيوخ قضاء الحويجة أن  قوة مجهولة قتلت المدعو بهاء الدمشقي قائد مجموعات «داعش» الإرهابية في القضاء، مبيناً أن الدمشقي نفذ عمليات إرهابية بحق أهالي الفلوجة وقام بإنشاء مقابر جماعية ضمت جثث المواطنين المعارضين لفكرهم الإجرامي، الأمر الذي أدى إلى تشكيل مجاميع محلية تستهدف قيادات هذه المجموعات الإرهابية.
وفي الأنبار تمكنت القوات الأمنية من صد هجوم إرهابي من محورين الأول في منطقة السجر والثاني في منطقة الجغيفي، وطردت الإرهابيين من المواضع التي كانوا قد سيطروا عليها وكبدتهم خسائر كبيرة حيث قتلت 7 إرهابيين وجرحت عدداً آخر منهم ودمرت معداتهم.
كما أعلنت الوزارة أن قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت من تدمير مركبتين مفخختين حاول الإرهابيون بهما استهداف جسر وادي حوران من الجهتين الجنوبية والشمالية.
في السياق قتل 40 إرهابياً من «داعش» خلال مواجهات مع القوات العراقية، وقصف لطيران التحالف الدولي استهدفت ارتالاً لمركبات التنظيم في ناحية البغدادي وهيت غرب الرمادي وجنوب قضاء حديثة.

Iraq-Army-OPR

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة كالقطة المذعورة..يسكنها هلعها

المملكة كالقطة المذعورة يسكنها هلعها ثـار الجارُ قهـراً، فعَصف «التنابل» حزمـاً! قمم الأعراب على مر ...