الرئيسية / أخبار العرب / الجيش العراقي.. تحرير قريتين في هيت وطريق استراتيجي يمهّد لتطهير الفلوجة

الجيش العراقي.. تحرير قريتين في هيت وطريق استراتيجي يمهّد لتطهير الفلوجة

ضمن عمليات الجيش العراقي.. تحرير قريتين في هيت وطريق استراتيجي يمهّد لتطهير الفلوجة
مع استمرار العمليات العسكرية العراقية في ملاحقة البؤر الإرهابية أعلنت قيادة عمليات سامراء بالجيش العراقي عن تطهير الطريق الاستراتيجى الرابط بين مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين ومدينتي الثرثار والفلوجة في محافظة الأنبار العراقية.
وأوضح قائد قوات عمليات سامراء الفريق الركن عماد الزهيري أن معارك طاحنة خاضتها قواته مع العصابات الإرهابية أسفرت عن تطهير الطريق الاستراتيجي المذكور بعد القضاء على 55 إرهابياً وإصابة 30 آخرين وتدمير عدة مخازن للعتاد وعدد من السيارات المسلحة.
وأضاف الزهيري: إن تطهير هذا الطريق قطع جانبا من طرق إمداد العصابات الإرهابية في الفلوجة ووفر للقوات العراقية عقدة مواصلات مهمة في انجاز عملية تطهير الفلوجة من براثن الإرهاب.
كما حررت القوات الأمنية العراقية بمساندة عشائر البونمر أمس قريتي السراجية والمحبوبية غرب قضاء هيت في محافظة الأنبار.
وكان رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت أعلن عن تسليح فوجين من لواء قائد شرطة الأنبار السابق الشهيد أحمد صداك الدليمي، اللذين توجها إلى مدينة الرمادي لمساندة القوات الأمنية ضد «داعش»، بعد تأمين منطقة السجارية ونزع الألغام.
وقال كرحوت: إن الفوجين اللذين تم تشكيلهما سيقومان بدعم وإسناد الأجهزة الأمنية في مدينة الرمادي وأطرافها لمنع تسلل عناصر «داعش» إليها, موضحاً أن هنالك 9 آلاف مقاتل من أبناء العشائر سيتم تسليحهم ودمجهم ضمن الأجهزة الأمنية في الأنبار لمقاتلة تنظيم «داعش» الإرهابي.
من جانبها ,أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل ثلاثة إرهابيين وضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة مع أكياس لمادة TNT جنوب بغداد.
وقالت عمليات بغداد في بيان اطلعت عليه «السومرية نيوز»: إن قوة من فوج استطلاع قيادة عمليات بغداد تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين ضمن قاطع جنوب العاصمة، مشيرة إلى أن قوة من الفوج الأول في اللواء 60 تمكنت هي الأخرى من ضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي على 78 عبوة ناسفة تم تفكيكها من قبل الجهد الهندسي مع أكياس لمادة TNT في منطقة دويليبة.
وأضافت: إنه تم ضبط كدسين للأسلحة والعتاد والمتفجرات ضمن قاطع الحزام الجنوبي للعاصمة بغداد، في حين تمكنت قوة من الفوج الثاني في اللواء 59 من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين في منطقة الطجاج ضمن قاطع غرب بغداد
في الأثناء, أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن قوات «البيشمركة» صدت هجوماً شنه تنظيم «داعش» على السفح الشمالي لجبل سنجار غرب الموصل، مشيراً إلى أن تلك القوات تمكنت من قتل وإصابة سبعة من عناصر التنظيم.
وقال المصدر في حديث لـ«السومرية نيوز»: إن مسلحي تنظيم «داعش» شنوا أمس هجوماً على مزار شرفدين الإيزيدي في السفح الشمالي لجبل سنجار غرب الموصل، لافتاً إلى أن قوات «البيشمركة» تمكنت من التصدي لهذا الهجوم بعد قتل أربعة من عناصر التنظيم وإصابة ثلاثة آخرين.
كما كشف مصدر محلي في المحافظة عن مقتل من يسمى والي ناحية القيارة المدعو أبو هاجر المزروكي مع اثنين من أشقائه بقصف جوي جنوب الموصل كما قتل أربعة من إرهابيي «داعش» بتفجير استهدف مركبتهم شرق ناحية الضلوعية 80 كم جنوب تكريت.

 ضمن عمليات الجيش العراقي.. تحرير قريتين في هيت وطريق استراتيجي يمهّد لتطهير الفلوجة


ضمن عمليات الجيش العراقي.. تحرير قريتين في هيت وطريق استراتيجي يمهّد لتطهير الفلوجة

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة كالقطة المذعورة..يسكنها هلعها

المملكة كالقطة المذعورة يسكنها هلعها ثـار الجارُ قهـراً، فعَصف «التنابل» حزمـاً! قمم الأعراب على مر ...