الرئيسية / أخبار العرب / الجيش العراقي : يتقدم في الأنبار وصلاح الدين ويقتل أبرز مساعدي البغدادي

الجيش العراقي : يتقدم في الأنبار وصلاح الدين ويقتل أبرز مساعدي البغدادي

الجيش العراقي يتقدم في الأنبار وصلاح الدين ويقتل أبرز مساعدي البغدادي
يحتفل العراقيون بالذكرى الرابعة والتسعين لتأسيس الجيش في ظل تصاعد معركته ضد قوى الإرهاب والتخلف والظلام والجاهلية الجديدة وسط تأكيد من الجميع على التلاحم والتكاتف بين أبناء الوطن بكل مكوناته وأطيافه للوقوف الدائم خلف الجيش العراقي لدحر الإرهاب.
ميدانياً استشهد 23 عنصراً من القوات الأمنية في هجوم نفذه انتحاريان يرتديان أحزمة ناسفة فجرا نفسيهما وسط تجمع من عناصر الصحوة غرب بلدة البغدادي في الأنبار.
بالتزامن أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء الركن كاظم محمد الفهداوي، أن القوات الأمنية تتقدم في منطقة الحوز باتجاه منطقة التأميم غرب الرمادي، بينما أكد أن منطقة السجارية ستحرر قريباً من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي. بعد تكبيده خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.
من جانبه أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم دبوس، العثور على مخبأ أسلحة غرب الرمادي، مؤكداً أن هناك تقدماً كبيراً للقوات الأمنية و الحشد الشعبي والعشائر في ناحية الوفاء والمناطق المحيطة بها و تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.
في السياق أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، أن الطيران قصف رتلاً لتنظيم «داعش» من تسع سيارات كان متوجهاً من تكريت باتجاه قضاء بيجي، عبر طريق ناحية العلم الفتحة ما أسفر عن حرق السيارات بالكامل ومقتل من فيها.
على صعيد آخر أفاد مصدر أمني بأن إرهابيي تنظيم «داعش» اختطفوا أكثر من 40 شخصاً من أبناء عشيرة الجبور شمال تكريت بينهم عدد من المنتسبين إلى الأجهزة الأمنية.
وفي ديالى أفاد مصدر أمني في حديث لـ«السومرية نيوز» أن قوة أمنية خاصة نفذت عملية نوعية استهدفت وكراً سرياً لتنظيم «داعش» في محيط سد العظيم الاروائي شمال بعقوبة، وتمكنت من قتل أحد ابرز مساعدي البغدادي ويدعى أبو سلام اليمني واثنين من مرافقيه.

IRAQ-ARMY-3

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة كالقطة المذعورة..يسكنها هلعها

المملكة كالقطة المذعورة يسكنها هلعها ثـار الجارُ قهـراً، فعَصف «التنابل» حزمـاً! قمم الأعراب على مر ...