الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / الجيش : يستهدف بؤر الإرهابيين في حمص وإدلب ودرعا ويكبّدهم خسائر فادحة في دير الزور

الجيش : يستهدف بؤر الإرهابيين في حمص وإدلب ودرعا ويكبّدهم خسائر فادحة في دير الزور

الجيش يستهدف بؤر الإرهابيين في حمص وإدلب ودرعا ويكبّدهم خسائر فادحة في دير الزور
استمراراً لعملياتها النوعية في عدة مناطق، استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار التنظيمات الإرهابية في حمص وإدلب ودرعا وقضت على العشرات من الإرهابيين ودمرت لهم عدة آليات وأسلحة وأحبطت محاولة تسلل باتجاه قرية عين الدنانير بريف حمص، بينما كبدت وحدات أخرى إرهابيي «داعش» خسائر فادحة في دير الزور، وتصدت لهجوم شنه إرهابيو التنظيم على محطة إرسال الإذاعة والتلفزيون في تل الحجيف، والخط الغربي وخط التيم ومستودعات قرية عياش ومعابر قرية البغيلية وإحدى النقاط العسكرية في ريف المحافظة وقضت على العشرات منهم.
ففي حمص قضت وحدات من الجيش على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية كانوا يتحصنون في الجزيرة السابعة وطلعة راكان وشارع الخراب بحي الوعر.
وأوقعت وحدة من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عملية ضد أحد أوكارهم في قرية الغجر في الرستن، بينما دكت وحدات أخرى تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية وقضت على العديد من أفرادها خلال عمليات مكثفة نفذتها في قريتي أم صهيريج وسلام شرقي.
ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عدة آليات وأوكار للإرهابيين وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين في مزرعة الهلالية وحارة البدو في قرية أم شرشوح، كما سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال تصدّي وحدات أخرى من الجيش لمحاولتهم التسلل من قرية عين حسين باتجاه قرية عين الدنانير.
إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم أيمن إسماعيل ومحمد عبد الواحد شيخ السوق وحسين مروان العلي في حي الوعر ومنطقة الحولة بريف حمص.
أما في إدلب فقد واصلت وحدات من الجيش عملياتها المستمرة في منطقة أبو الضهور وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في قريتي الهوتي وقرع الغزال.
ونفذت وحدات من الجيش عمليات مباغتة ونوعية ضد أوكار ومعاقل التنظيمات الإرهابية في سلسلة جبال الزاوية.
وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين منهم في كفرشلايا، بينما ألحقت وحدات أخرى خسائر فادحة في صفوف التنظيمات الإرهابية خلال عمليات مركزة نفذتها بمحيط جبل الأربعين.
ووجهت وحدات من الجيش ضربات محكمة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية بكسريا بجسر الشغور أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، كما أوقعت آخرين من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرية قرفايا.
وفي درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين ودمرت لهم سيارتين وأعطبت عدداً آخر في داعل.
وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين في حي المنشية ومحيط بناء الإعلاميين وجنوب ثانوية البنين بدرعا البلد وفي بلدات عتمان وداما بمنطقة اللجاة وهمان جنوب شرق المسمية.
أما في دير الزور فقد واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ملاحقة إرهابيي تنظيم «داعش» في الجبيلة والحويقة والرصافة والعرفي وقضت على عدد منهم بعضهم من جنسيات أجنبية من بينهم التونسي براء أبو حمزة وعبد الرزاق صبحي وخليل حسن الجاسم وباسل صفوان وعزيز عزاوي وخضر حسان مناور.
ونفذت وحدات من الجيش عمليات نوعية ضد إرهابيي «داعش» في قرية المريعية وأوقعت أعداداً منهم بين قتيل ومصاب، كما طالت عمليات الجيش أوكاراً للتنظيم في منطقة حويجة صكر على أطراف المحافظة وأسفرت عن تدمير عدد من آلياته بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل وإصابة العديد من أفراده.
وتصدت وحدات من الجيش بالتعاون مع الأهالي الشرفاء من قبيلة الشعيطات لهجوم شنه إرهابيو «داعش» على الخط الغربي وخط التيم ومستودعات قرية عياش ومعابر قرية البغيلية وإحدى النقاط العسكرية وقضت على العشرات منهم.
كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع أبناء عشائر دير الزور على أعداد كبيرة من أفراد تنظيم «داعش» شنوا هجوماً إرهابياً على محطة إرسال الإذاعة والتلفزيون في تل الحجيف بريف المحافظة الغربي، بينما أوقعت وحدات أخرى أعداداً من إرهابيي التنظيم قتلى ومصابين خلال محاولتهم الهجوم على نقطة عسكرية في منطقة التيم.
في غضون ذلك وفي سلسلة اعتداءاتهم الممنهجة لتدمير الهوية الحضارية والتراث والمقدسات والآثار الإسلامية والمسيحية في سورية فجر إرهابيو تنظيم «داعش» أمس تكية الراوي في حي الشيخ ياسين بمدينة دير الزور.
وذكرت مصادر أهلية لمراسل «سانا» أن إرهابيي «داعش» قاموا بتفخيخ مبنى التكية التي يزيد عمرها على قرن ونيف بكمية من المتفجرات ما أدى إلى تدمير المبنى بشكل كامل.

الجيش العربي السوري - حماة الديار

الجيش العربي السوري – حماة الديار

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرائق

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة