الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / الجيش يقضي على عشرات الإرهابيين في الغوطة الشرقية ومحيط حقلي آبار الشاعر وجزل بعضهم من جنسيات أجنبية
الجيش الغربي السوري
الجيش الغربي السوري

الجيش يقضي على عشرات الإرهابيين في الغوطة الشرقية ومحيط حقلي آبار الشاعر وجزل بعضهم من جنسيات أجنبية

الجيش يقضي على عشرات الإرهابيين في الغوطة الشرقية ومحيط حقلي آبار الشاعر وجزل بعضهم من جنسيات أجنبية


خلال عملياتها المتواصلة ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في محيط حقلي الشاعر وجزل بريف حمص، قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العشرات من إرهابيي «داعش» بعضهم من جنسيات أجنبية ودمرت آلياتهم، بينما نفذت وحدات أخرى من الجيش عمليات نوعية ومكثفة ضد بؤر التنظيمات الإرهابية في أرياف اللاذقية وإدلب ودرعا والقنيطرة وأوقعت في صفوفها العديد من القتلى ودمرت مستودعات للأسلحة والعبوات الناسفة والأسطوانات المتفجرة والذخيرة وعدداً من السيارات المصفحة المزودة برشاشات ثقيلة وأخرى لنقل الأسلحة والذخيرة، كما قضت على العديد من إرهابيي «النصرة» في الغوطة الشرقية ودمرت لهم مستودعاً للأسلحة والذخيرة.

وذكرت مراسلة «سانا» الميدانية أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية قرب جامع الرضوان في بلدة زملكا بالغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي «جبهة النصرة» بعضهم مرتزقة من جنسيات أجنبية من بينهم عبد الله الزعبي وزياد الرز وزاهر شموط وسعيد عبد السلام ومجد الزمراني وعبد اللطيف جنيدي واليمني عثمان أبو بكر خميس ودمرت مستودعاً فيه كمية من صنوف الأسلحة والذخيرة المتنوعة، بينما نفذت وحدة ثانية سلسلة من الضربات على أوكار ما يسمى تنظيم «لواء الإسلام» الإرهابي على امتداد شارع الحوارة ومدخل بلدة عربين من الجهة الجنوبية أوقعت خلالها العديد من أفراده قتلى من بينهم فؤاد شقفة وتحسين التلاوي ويزن الكجك ومحمد الدج والفلسطيني أحمد الحنش.
كما طالت عمليات الجيش أوكار الإرهابيين في قرية مرج السلطان بمنطقة النشابية على الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل العديد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم ومن بين القتلى محمد الصباغ وعبد الرحمن المنسي وعبد العزيز السعيد.
أما في ريف حمص فقد أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين من تنظيم «داعش» قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات في عملية نوعية ضد أوكارهم خلال مواصلتها ملاحقة أفراده في محيط حقل آبار الشاعر، في حين قضت وحدات أخرى بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على العشرات من إرهابيي «داعش» في محيط حقل جزل النفطي بعضهم من جنسيات أجنبية من بينهم أبو صهيب البلجيكي وأبو العز اليماني.
ودمرت وحدات من الجيش أوكاراً للتنظيمات الإرهابية بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب في المشيرفة الجنوبية والوضيحي، بينما دمرت وحدة ثانية وكراً للإرهابيين في قرية كفرلاها بالحولة وأوقعت إصابات مباشرة بينهم.
وفككت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الجهات المختصة بريف حمص عدة عبوات ناسفة زرعها إرهابيون شرق وشمال شرق مدينة تدمر.
وقال مصدر في المحافظة: إن وحدة من الجيش بالتعاون مع الجهات المختصة فككت 10 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على محور المحطة الثالثة «تي.فري» شرق مدينة تدمر بنحو 40 كم كانت معدة للتفجير لاسلكياً، وأضاف المصدر: تم إبطال مفعول العبوات الناسفة بنجاح من دون وقوع أي أضرار، مبيناً أن أوزان العبوات تتراوح بين 25 و40 كغ.
وأشار المصدر إلى أنه تم تفكيك صاروخ معد للتفجير عن بعد لاسلكياً كعبوة ناسفة قرب قرية أرك شمال شرق مدينة تدمر.
أما في ريف اللاذقية فقد دمرت وحدات من الجيش مستودعين للعبوات الناسفة والأسطوانات المتفجرة والذخيرة وعدداً من السيارات المصفحة والمزودة برشاشات ثقيلة وأخرى لنقل الأسلحة والذخيرة وقضت على أعداد من إرهابيي «جبهة النصرة» في قرى الكوم وسلمى والمريج وترتياح ومرج خوخة معظمهم من جنسيات أجنبية عرف من بينهم حبيب الزريقي وشكيب المرزوقي والملقب «أبو أنس المهاجر» ورشاد أورغو وتامر الفضلي وزكريا حسواني ومحمود دندل وصباح السيد ومحمد زربا.
وفي إدلب قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين على طريق إدلب- عين شيب وفي معرتمصرين، بينما نفذت وحدات أخرى عمليات نوعية ومكثفة ضد بؤر التنظيمات الإرهابية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها في مناطق أبو الضهور وتل سلمو وأم جرين.
أما في درعا فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية في قرية سنينة وعلى تقاطع الطيحة-المال، بينما أوقعت وحدات أخرى إرهابيين قتلى ومصابين ودكت أوكارهم في الشيخ مسكين والمسلخ وغرب قرفا.
ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مستودعات للأسلحة والذخيرة للإرهابيين وأوقعت عدداً منهم قتلى في كفر ناسج وعقربا والفقيع وابطع وسملين وزمرين.
وفي القنيطرة أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية في مسحرة، في حين دمرت وحدة ثانية سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وقضت على عدد من الإرهابيين على طريق عقربا- نبع الصخر.
إحكام السيطرة على قرية أبو حارات
أما في السويداء فقد أحكمت وحدة من الجيش سيطرتها الكاملة على قرية أبو حارات بريف المحافظة الشمالي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.
وذكر مصدر عسكري لـ «سانا» أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحكمت سيطرتها الكاملة على قرية أبو حارات بمنطقة تل أصفر شمال شرق السويداء بنحو 45 كم بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.
وأضاف المصدر: إن عناصر الجيش فككوا عدداً من العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون في القرية.
جرحى باعتداءات الإرهابيين
وفي إطار اعتداءاتهم الإرهابية، استهدف إرهابيون ينتمون لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي ذراع «القاعدة» في بلاد الشام بنيران رشاشاتهم المصلين أثناء خروجهم من الجامع الكبير في بلدة بيت سحم بريف دمشق ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.
وأطلق إرهابيون قذيفة هاون سقطت على دوار ضاحية حرستا تسببت بأضرار مادية بثلاث سيارات من دون وقوع إصابات بين المواطنين، كما أطلقوا ثلاث قذائف سقطت على حارة العقيبة قرب الفرن الآلي في حي العمارة القديم بدمشق أسفرت عن أضرار مادية بمنزلين وعدد من السيارات.

 

الجيش العربي السوري

الجيش العربي السوري

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرائق

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة