الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / الرئيس التشيكي: «داعش» خطر على العالم بأسره

الرئيس التشيكي: «داعش» خطر على العالم بأسره

الرئيس التشيكي: «داعش» خطر على العالم بأسره
حذر الرئيس التشيكي ميلوش زيمان من المخاطر التي يمثلها تنظيم «داعش» الإرهابي على العالم بأسره مؤكداً أن خطره سيمثل مشكلة كبيرة جداً على المدى الطويل.
وحسب «سانا» فقد نبه زيمان في حديث لصحيفة «برافو» التشيكية إلى أن تنظيم «داعش» لديه خريطة لمد نفوذه تشمل نصف أوروبا ونصف إفريقيا وأغلب آسيا لافتاً إلى أنه إذا كان أحد ما يعترض على ذلك بالقول: إن هذا الامر جنون فإن أدولف هتلر الزعيم النازي كان أيضاً مجنونا ورغم ذلك كادت خططه المجنونة تتحقق.
وأشار زيمان في هذا السياق إلى أن أحد متزعمي تنظيم «داعش» الإرهابي أعلن قبل فترة أن التنظيم ينوي اقتحام أوروبا حتى ولو أدى ذلك إلى مقتل 100 أو 200 أو 500 مليون شخص داعياً إلى أخذ العبر مما شهده العراق في الآونة الاخيرة بخصوص خطر هذا التنظيم الإرهابي.
وحول السياسات الخارجية التي تتبعها الولايات المتحدة قال زيمان حسبما أوردت «سانا»: إنه يجب على الأميركيين احيانا إعادة التفكير بهذه السياسات، وحول الوضع في أوكرانيا اعتبر زيمان أن الرئيس الأوكراني بيتر بوروشينكو يمكن أن يكون رجل سلام أما بخصوص رئيس الحكومة الاوكرانية آرسيني ياتسينيوك فهو رئيس حكومة حرب لأنه لا يريد الحل السلمي الذي توصي به المفوضية الأوروبية ويريد حل الأزمة التي تمر بها بلاده بالقوة.
وأكد زيمان أن ما حدث في ساحة ميدان في كييف لم يكن ثورة ديمقراطية بل ما يجري فيها الآن هو حرب أهلية منبها إلى أن معدلات الفساد في أوكرانيا هي من اعلى المعدلات في العالم.

الرئيس التشيكي 2014

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.