الرئيسية / أخبار العرب / المؤتمر الاقتصادي في مصر : اتفاقيات ومشاريع بالجملة

المؤتمر الاقتصادي في مصر : اتفاقيات ومشاريع بالجملة

المؤتمر الاقتصادي في مصر : اتفاقيات ومشاريع بالجملة


حقق المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر نجاحات قياسية، فقد وقعت مصر في يوم مؤتمرها الثاني العديد من الاتفاقيات بعشرات المليارات من الدولارات لتنفيذ مشروعات مع شركات عربية وأجنبية ضخمة.
وكانت كل من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان قد أعلنت دعمها وتقديمها مساعدات تقدر بـ 12.5 مليار دولار إلى مصر في صورة ودائع أو استثمارات.
علما أن مصر تخطط لبناء عاصمة إدارية جديدة شرقي القاهرة في غضون 5 إلى 7 سنوات بتكلفة 45 مليار دولار، حيث أفاد وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، بأن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيكون المركز الإداري الحيوي الجديد لمصر، ليحل محل القاهرة التي أسست قبل أكثر من ألف عام.
يذكر أن اليوم الثاني قد شهد توقيع العديد من الاتفاقيات في المجالات الحيوية المصرية، فيما أعلنت شركات عالمية عن ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية، منها شركة «كوكا كولا»، التي أعلنت أنها سوف تضخ نصف مليار دولار في السوق المصرية، خلال الثلاث سنوات المقبلة.
وتقدر الحكومة المصرية تكلفة المشروعات التي طرحتها على الحكومات والمستثمرين خلال المؤتمر بـ50 بليون دولار، وقال وزير المالية المصري، هاني قدري دميان، خلال المؤتمر إن «الكلفة الاستثمارية لمشاريع المؤتمر ترواح بين 50 و60 بليون دولار».

 

مصر-1

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة كالقطة المذعورة..يسكنها هلعها

المملكة كالقطة المذعورة يسكنها هلعها ثـار الجارُ قهـراً، فعَصف «التنابل» حزمـاً! قمم الأعراب على مر ...