الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / امتحانات : ٢٤ ألف طالب يتقدمون لامتحانات الشهادة الإعدادية في اللاذقية
امتحانات الشهادة الاعدادية 2020
امتحانات الشهادة الاعدادية 2020

امتحانات : ٢٤ ألف طالب يتقدمون لامتحانات الشهادة الإعدادية في اللاذقية


بينهم جرحى من الجيش ٢٤ ألف طالب يتقدمون لامتحانات الشهادة الإعدادية في اللاذقية


تقدم 24048 تلميذاً و51 طالباً من الإعدادية الشرعية وإلى جانبهم عدد من جرحى الجيش العربي السوري في اللاذقية إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في يومها الأول.
وبيّن مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل في تصريح لـ «تشرين» أن من بين المتقدمين 52 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة وجرحى الجيش العربي السوري.
وقد تم توزيع الطلاب على 224 مركزاً امتحانياً، وأشار أبو خليل إلى
أن المديرية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية لجهة التأكيد على ضرورة تعقيم المراكز الامتحانية بشكل يومي، وذلك تنفيذاً لخطة الطوارئ الصحية التي أقرتها وزارة التربية لمواجهة انتشار فيروس كورونا خلال امتحانات الشهادات العامة، وتم توجيه رؤساء المراكز لكيفية التعامل مع أي طارئ صحي في المراكز الامتحانية وخاصة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتأمين الجو الامتحاني الهادئ للطلاب.


وفيما يتعلق بالإجراءات الصحية التي اتخذتها دائرة الصحة المدرسية لتسهيل العملية الامتحانية بالنسبة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، بيّن رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور منيب صقر لـ «تشرين» أنه تم فحص حالة كل طالب على حدة وتسجيل البيانات والثبوتيات حسب وضعه الصحي, حيث تم توزيعهم على القاعات المخصصة لهم (من يكتب بنفسه، ومن يقرأ له ويكتب عنه، ومن يقرأ ويكتب بنفسه) كما تم تجهيز المراكز الامتحانية جميعها بنقطة طبية مؤلفة من طبيب وممرضتين.
وفي مركز الشهيد جميل المصري الامتحاني التقت «تشرين» الجريح علي فؤاد ديبة، الذي أعرب عن ارتياحه أثناء تقديم الامتحان قائلاً: بتوجيه من السيدة الأولى أسماء الأسد تابعت دراستي في المنزل بإشراف فريق الأمانة السورية للتنمية، الذي لايزال حتى الآن ملازماً لي في الامتحان, حيث تم نقلي اليوم صباحاً من قبل الفريق من منزلي في حي المنتزه إلى مركز الامتحان، وفي المركز قُدمت لي ولزملائي الجرحى جميع التسهيلات.
وقد أوعز محافظ اللاذقية الذي رافق مدير التربية في جولته إلى مركز الشهيد جميل المصري الامتحاني للجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية التربية لتأمين المواصلات والتنقلات لجميع الطلاب الذين لديهم حالات صحية من أمام منازلهم في جميع المناطق إلى المركز الامتحاني، وتأمين جميع احتياجاتهم.
تشرين-اللاذقية

عن قسم التحرير 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نبض الشارع-نبض المجتمع

خانة”اليك”..!

ظلت مقدرة المواطن العجيبة على المواءمة بين راتبه القليل واحتياجات معيشته المتزايدة بعد استعار كابوس الغلاء إلى حدودٍ تخطت المعقول بأشواط