الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / بعد سجلها الدموي الأسود في العراق وأفغانستان..«بلاك ووتر» في أوكرانيا

بعد سجلها الدموي الأسود في العراق وأفغانستان..«بلاك ووتر» في أوكرانيا

بعد سجلها الدموي الأسود في العراق وأفغانستان..«بلاك ووتر» في أوكرانيا
أكد مسؤول أمني روسي أن شركة «أكاديمي» الأمنية الأمريكية والمعروفة سابقا «ببلاك ووتر» ستدرب كتيبة أوكرانية على قتال الشوارع بناء على طلب من هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن المسؤول قوله أمس: الشركة ستدرب كتيبة أوكرانية وفق برنامج تكتيكي نموذجي, موضحاً أن الشركة ستدخل الأراضي الأوكرانية خلال الشهر الجاري، وستنفذ التدريب في مركز «يافوروفسكي» في مقاطعة لفوف غرب أوكرانيا.
ورأى المسؤول دخول الشركة الأمنية الأمريكية إلى المعسكرات الأوكرانية يصب زيتاً على النار وسط وضع أمني هش.
وأكد أن روسيا تبنت مؤخرا عقيدة عسكرية منفتحة اعتبرت للمرة الأولى نشاط أي شركة أمنية خاصة قرب حدودها خطراً خارجياً على أمنها القومي, وأشار إلى أن تكلفة التدريب تصل إلى ثلاثة ملايين دولار ونصف المليون الدولار، وأن المتدربين سيشكلون كتيبة مؤلفة من 550 فرداً.
كما أوضح أن برنامج التدريب يتضمن قتال الشوارع وعمليات القنص وتكتيكات الاقتحام في المدن وتقنيات التموين المادي والفني للكتيبة.
الجدير بالذكر أن شركة «بلاك ووتر» أو «أكاديمي» في ثوبها الجديد، شركة أمنية عسكرية أمريكية ذائعة الصيت وسيئة الذكر، ارتبط اسمها بمناطق الحروب والدم والقتل الوحشي وتورطت بجرائم فظيعة في العراق بعد الغزو الأمريكي له ومنها ما يعرف بمجزرة ساحة النسور في 16 حزيران عام 2007 في العاصمة بغداد والتي استشهد على إثرها 15 عراقياً على الأقل.

BlackWater-Gurd-USA

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.