الرئيسية / الأخبار / “بلاك ووتر” تهدد بقتل كبير محققي وزارة الخارجية الأميركية

“بلاك ووتر” تهدد بقتل كبير محققي وزارة الخارجية الأميركية

“بلاك ووتر” تهدد بقتل كبير محققي وزارة الخارجية الأميركية

هدد مدير شركة بلاك ووتر الأمريكية في العراق بقتل كبير محققي وزارة الخارجية، الذي كان يجري دراسات عن الشركة الأمنية الخاصة، بعدما أصدر القضاء الأميركي قراراً بمحاكمة عناصر من الشركة على خلفية مجزرة ارتكبوها في بغداد، معتبراً أن الشركة الأمنية كانت في العراق نفسها فوق القانون.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن مذكرة داخلية لوزارة الخارجية أن التهديد بالقتل أطلق قبل بضعة أسابيع فقط من قيام عناصر أمن تابعين للشركة الأميركية بقتل 17 مدنياً بالرصاص في السادس عشر من أيلول 2007 في بغداد.
ويُحاكم أربعة من العاملين السابقين في بلاك ووتر في الولايات المتحدة حالياً في إطار إجراءات بدأت منتصف حزيران.
وكتب ريشتر: إن حراس بلاك ووتر “كانوا يعتبرون أنفسهم فوق القوانين، وذلك في الوثيقة التي نشرتها الصحيفة على الموقع الكتروني.
وتفيد هذه المذكرة: إن دانيال كارول مدير مشروع بلاك ووتر في العراق قال لريشتر بعد خلاف: إنه يستطيع قتله فوراً، ولا أحد يستطيع أن يفعل شيئاً لأننا في العراق”، وأضاف ريشتر: “أخذت تهديد كارول على محمل الجد. كنا في منطقة معارك يمكن أن تحدث فيها أمور من دون سابق إنذار وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بقضايا تؤثر سلباً على عقد أمني مربح”.
وقال زميل لريشتر في وزارة الخارجية الأميركية: إنه سمع هذا الحوار المشحون بالتوتر، فيما قالت نيويورك تايمز: إن المسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية وقفوا الى جانب بلاك ووتر وطلبوا من محققي الخارجية مغادرة العراق.

.

.

 “بلاك ووتر” تهدد بقتل كبير محققي وزارة الخارجية الأميركية


“بلاك ووتر” تهدد بقتل كبير محققي وزارة الخارجية الأميركية

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو : مقاربات واشنطن تتنافى مع إرادة المجتمع الدولي

موسكو : مقاربات واشنطن تتنافى مع إرادة المجتمع الدولي أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الولايات ...