الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / بوتين: أبواب الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مفتوحة
الرئيس الروسي

بوتين: أبواب الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مفتوحة

قمة الأمن الجماعي تختتم أعمالها بالتحذير من تنامي خطر الإرهاب والتطرف
بوتين: أبواب الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مفتوحة
صدّق قادة الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في ختام قمتهم في موسكو أمس على 22 وثيقة وبيان مشترك عن القمة و19 قراراًً وبروتوكولين.
وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي: إن قادة الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي أعربوا في بيانهم الختامي عن القلق إزاء تنامي خطر الإرهاب وانتشار التطرف في آسيا الوسطى مع أخذ العامل الأفغاني بالحسبان، وأكد البيان ضرورة إحلال السلام في أوكرانيا والتسوية السلمية لأزمة إقليم قره باغ حيث تم تثبيت المواقف حيال المسائل الإقليمية الرئيسية.
ولفت أوشاكوف إلى قرارات مجلس منظمة معاهدة الأمن الجماعي حول اختبار جاهزية القوات الجماعية للرد السريع التابعة للمنظمة وقدرتها على تنفيذ المهام الموكلة إليها وحول القوات الجوية المشتركة للمنظمة وأيضاً بشأن استراتيجية مكافحة المخدرات للدول الأعضاء وحول خطط الفعاليات لتنفيذ التوجهات الرئيسية لتطوير مواضيع الرد الجماعي على الحالات الطارئة.
ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ضرورة الانتباه إلى أن بعض مجموعات تنظيم «داعش» الإرهابي التي تحاول زج بعض الولايات الأفغانية فيما يسمى «دولة الخلافة»، مشدداً على أهمية أن تقوم دول المنظمة بإيلاء أهمية للحدود الأفغانية مع طاجكستان ومنح مساعدات مادية للأخيرة لرفع مستوى تأهيل القوى العسكرية لديها، كما حث بوتين على التعاون لمحاربة تجارة وخطر المخدرات.
بدوره حذر رئيس قرغيزيا الماز بك أتامبايف من تزايد خطر التحدي الإرهابي، مشيراً إلى أن هذا التحدي لم يقل خطورة منذ تسعينيات القرن الماضي.
وفي ختام قمة المجلس الأعلى للاتحاد الاقتصادي الأوراسي أمس،أعلن بوتين أن أبواب الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مفتوحة أمام كل الجيران والشركاء في الشرق وفي الغرب على حد سواء في إطار رابطة الدول المستقلة.
وقال بوتين: التكامل الأوراسي يقوم على أساس المنفعة المتبادلة والاحترام المتبادل وتبادل الآراء والأخذ بها، موضحاً أن الأعضاء في الاتحاد الأوراسي يتمتعون بحقوق متساوية وبمسؤوليات متساوية وهم ممثلون كذلك في هيئاته القيادية.
وأشار بوتين إلى أن أمام أعضاء الاتحاد الكثير من العمل للقيام به لكي يتحول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي إلى مركز قوي للنمو الاقتصادي وقال: نحن ندرك تماما أين نقف وما هي حالة اقتصاداتنا وأين هي مكامن ضعفها وفي أي عالم نعيش ولا شك في أن توحيد الجهود سيساعد على تجاوز كل المشاكل الموجودة.

الرئيس الروسي

الرئيس الروسي

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.