الرئيسية / أخبار العرب / تطهير ناحية حمرين وأربع مناطق في محافظة صلاح الدين

تطهير ناحية حمرين وأربع مناطق في محافظة صلاح الدين

تطهير ناحية حمرين وأربع مناطق في محافظة صلاح الدين


في اليوم الثالث لانطلاق عملية “لبيك يارسول الله” لتحرير محافظة صلاح الدين العراقية تمكنت قوات عراقية مشتركة من تطهير عدة مدن وبلدات في المحافظة من المجموعات الارهابية والقضاء على مئات الارهابيين وتحرير عشرات المدنيين والعسكريين العراقيين الذين اختطفتهم المجموعات عند سيطرتها على المحافظة في الحادي عشر من حزيران من العام الماضي.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة العراقية لمراسلة “عربي برس” في بغداد أن “قوات عمليات صلاح الدين وسامراء وبغداد ودجلة وقوات الحشد الشعبي وأفواج الشهيدة أمية جبارة لمتطوعي صلاح الدين واصلت في اليوم الثالث لانطلاق عملية “لبيك يارسول الله” العسكرية الواسعة النطاق عملية تحرير مناطق محافظة صلاح الدين والاطباق على مدينة تكريت مركز المحافظة من اربع جهات”.

واوضح المصدر ان” القوات المشتركة تمكنت بعد معارك شرسة مع المجموعات الارهابية من تدمير ثلاثة خطوط صد في محور صلاح الدين/ ديالى والقضاء على عشرات الارهابيين وتطهير ناحية حمرين ومناطق العوجة الجديدة والبو رياش والبو عيسى والبو طلحة”.

واضاف المصدر ان” القوات المشتركة واصلت اندفاعها بسرعة قياسية بعد تأمين مسك الارض للمناطق المحررة واندمجت مع قوات محور طوزخورماتو/ تكريت في اندفاعة مشتركة نحو مدينة العلم التي تشكل حلقة رئيسية في خطة تحرير مدينة تكريت من الجهتين الشمالية والغربية”.

وتوقع المصدر انجاز تحرير مدينة العلم خلال الساعات المقبلة من هذا اليوم بعد ان” دب الهلع في صفوف الارهابيين ولجأ العشرات منهم الى الفرار بعد حلق ذقونهم واستبدال ملابسهم الافغانية بملابس اخرى وبعضها نسائية”.

واشار المصدر الى ان”قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير اثنين واربعين مدنيا وعسكريا عراقيا كانت عناصر داعش الارهابية قد اختطفتهم أثناء سيطرتها على محافظة صلاح الدين في الحادي عشر من حزيران من العام الماضي”.

وفي سياق متصل كشف متحدث باسم قوات الحشد الشعبي العراقية عن استيلاء قوات عملية “لبيك يارسول الله” على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات في قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين.

وقال احمد الاسدي المتحدث الرسمي باسم قوات الحشد الشعبي لمراسلة “عربي برس” في بغداد ان” قوات عملية  لبيك يارسول الله لتحرير محافظة صلاح الدين من المجموعات الارهابية استولت بعد تطهيرها قضاء بلد مسقط رأس نائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات يعود لتنظيم داعش الارهابي في قضاء الدور شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين”.

وفي محافظة الانبار تمكنت قوات عراقية مشتركة اخرى من  تطهير ثلاث مناطق محيطة بناحية البغدادي، من عناصر داعش الارهابية.

وقال مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية لمراسلة “عربي برس” في بغداد إن “قوات عراقية مشتركة من جهاز مكافحة الارهاب ووحدات النخبة الخاصة والشرطة الاتحادية ومقاتلي العشائر المنتفضة ضد الارهاب تمكنت  من تطهير مناطق الميسرية والجزيرة وجبة محيطة بناحية البغدادي غربي محافظة الانبار من عناصر تنظيم (داعش) الارهابي”.

وأضاف المصدر أن “القوات المشتركة كبدت تنظيم (داعش) خلال معارك تطهير البغدادي خسائر فادحة بعناصرهم ومعداتهم ودمرت اربع عشرة عجلة مثبت عليها منصات لإطلاق الصواريخ وأسلحة ثقيلة”.

 

iraq-army-7

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة كالقطة المذعورة..يسكنها هلعها

المملكة كالقطة المذعورة يسكنها هلعها ثـار الجارُ قهـراً، فعَصف «التنابل» حزمـاً! قمم الأعراب على مر ...