الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / حزب هولندي: نمتلك وثائق تثبت ضلوع تركيا بتسليح «القاعدة»

حزب هولندي: نمتلك وثائق تثبت ضلوع تركيا بتسليح «القاعدة»

حزب هولندي: نمتلك وثائق تثبت ضلوع تركيا بتسليح «القاعدة»
أعلن الحزب الديمقراطي المسيحي الهولندي المعارض أمس أنه يمتلك وثائق سرية تثبت ضلوع تركيا في إرسال أسلحة إلى إرهابيي تنظيم «القاعدة» في سورية, موضحاً أنه نقل هذه الوثائق إلى الحكومة الهولندية.
ونقلت صحيفة «صنداي زمان» التركية في نسختها الالكترونية عن نائب رئيس الحزب بيتر أومتزجت قوله: إن حزبه حصل على تلك الوثائق في تشرين الثاني الماضي وعرضها على المنسق الوطني للأمن الهولندي ومكافحة الإرهاب ديك شوف.
وأشارت الصحيفة إلى أن أومتزجت كان سأل وزير العدل والأمن الهولندي ايفو أوبستلتين عن إمكانية تسليم هذه الوثائق إلى وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز قبل زيارته الأخيرة إلى تركيا في5 و7 الشهر الجاري.
ووفقا للتقرير، نسخت هذه الوثائق من تحقيق جنائي جارٍ حالياً في تركيا بشأن اعتراض وتفتيش ثلاث شاحنات متجهة إلى سورية تابعة للاستخبارات الوطنية التركية في عام 2014.
وقال محافظ أضنة السابق حسين أفني كوس الذي كان في منصبه وقت اعتراض هذه الشاحنات في شهادته إن الشاحنات المحملة بالأسلحة تتبع الاستخبارات التركية وجرى إرسالها إلى سورية بناء على أوامر من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان آنذاك.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك اتهامات لرجال الشرطة وأفراد من ممثلي الادعاء باعتراض وتفتيش شاحنات تابعة للاستخبارات التركية المتجهة إلى سورية بشكل غير قانوني والتي كانت تنقل أسلحة إلى متطرفين وفقاً لتقارير وسائل الإعلام.

 

Da3esh-2014

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.