الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / «حقيقــة» لمكافحة «داعش» على الإنترنت

«حقيقــة» لمكافحة «داعش» على الإنترنت

«حقيقــة» لمكافحة «داعش» على الإنترنت


أطلق أئمة بريطانيون مجلة على الإنترنت كمحاولة لمكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، مثل تنظيم «داعش» الإرهابي والتي تستخدم وسائل الإعلام الاجتماعي في جر الشبان إلى التطرف، إذ اجتمع أكثر من 100 من قادة المسلمين في لندن للترويج للعدد الأول من مجلة «حقيقة»، حيث يتم تنسيق المبادرة من قبل «أئمة أون لاين»، وهي منصة تدوين للأئمة مقرها بريطانيا.

ويحاول العدد الأول من المجلة الجديدة، والمعنون «فضح الحقيقة حول «داعش»، أن يثبت عدم شرعية ما يسمى الخلافة التي أعلنها «داعش» ويستخدم النصوص الدينية لإظهار كيف تقوم الجماعات المتطرفة بمحاولة تضليل الشباب المسلم.
وكتب شوكت إريتش رئيس تحرير المجلة الجديدة في الطبعة الأولى: إن أمثال «داعش» و«القاعدة» و«الشباب المسلحة»، خطفوا الحق في الإعلام لفترة طويلة جداً، موضحاً أن محتوى هذه المجلة سيساعد في ترجيح كفة الميزان مرة أخرى في الاتجاه الصحيح.
وأضاف: إذا أراد المجتمع المسلم سماع رسالة بديلة، فسيكون الأئمة بحاجة للوصول إلى هذا الفضاء الإلكتروني.. إنني لا أقول إنها ستكون الرصاصة السحرية لمعالجة كل شيء، ولكنها دليل على أن الأئمة استيقظوا وقرروا الدخول في هذا الفضاء الرقمي.
وسوف يتعاون أئمة المسلمين في إصدار هذه المجلة، التي سوف تمثل أيضًا وجهة نظر الجماعات الإسلامية من الأقليات.
وتستهدف هذه المجلة الشباب المسلمين الذين ينشطون على الإنترنت ويحتمل أن يكونوا عرضة لخطر التطرف.
ويقول جوناثان راسيل من مركز «أبحاث كويليام لمكافحة التطرف»: تمثل هذه المجلة نقطة انطلاق، لا تزال هناك حاجة للقيام بما هو أكثر من هذا بكثير.
وأضاف: علينا التأكد من أن يكون الناس معنا عندما ندفع من أجل التغيير، وأعتقد أن «الأئمة أون لاين» يمكنهم فعل ذلك.. قد تكون خطواتهم خطوات طفل، ولكنهم على الطريق الصحيح تماماً.
ويعتقد راسيل بأن هناك حاجة لأن يقوم المجتمع المدني بتنفيذ المزيد من مبادرات مكافحة التطرف، داعياً الشركات الخاصة بما في ذلك وسائل الإعلام الاجتماعي إلى القيام بدور نشط في مراقبة مواقعهم, وقال: إذا رأينا التطرف باعتباره شيئاً سيئاً اجتماعياً، بدلاً من أن يكون مجرد قضية أمن قومي، فسنرى حينها أن للجميع دوراً يمكنهم القيام به لمحاربة هذا التطرف.

 

داعش

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.