الرئيسية / أخبار العرب / «داعش» يستعرض قواته في الموصل تحت أنظار طيران التحالف

«داعش» يستعرض قواته في الموصل تحت أنظار طيران التحالف

«داعش» يستعرض قواته في الموصل تحت أنظار طيران التحالف
القوات العراقية تحرّر مدينة تكريت


في الوقت الذي يستعرض فيه إرهابيو «داعش» قوتهم في الموصل تحت سمع وبصر «التحالف» تمضي القوات العراقية مسنودة بالحشد الشعبي في التقدم على أكثر من جبهة ومحور، حيث أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحرير مدينة تكريت بالكامل، ورفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين.

و قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن لـ«السومرية نيوز»: تم تحرير المجمع الحكومي ومبنى المحافظة والمراكز الأمنية الأخرى والقصور الرئاسية جميعها وعددها 13 قصراً.
وأضاف: القوات تمكنت من السيطرة على جسر ناحية العلم، و تم قتل عشرات الانتحاريين وتدمير عدد كبير من آلياتهم.
بدوره أفاد مصدر أمني أن قوة عسكرية تمكنت من السيطرة على حي الزهور وسط تكريت ومنطقة البو عبيد جنوب غرب المدينة, وقتلت 9 إرهابيين  من «داعش» وفككت عشرات العبوات الناسفة، كما تمت  السيطرة على مناطق عديدة شمال المدينة ووسطها وغربها.
من جانبه أفاد مراسل الميادين أن القوات العراقية دخلت حي القادسية وسط تكريت وسيطرت على مركز الاتصالات لتنظيم «داعش» وضبطت منظومة اتصالات كانت لا تزال تتلقّى البيانات وقتلت 40 إرهابياً, في حين تمكنت  قوة خاصة من اقتحام مبنى المحافظة وأسرت اثنين من متزعمي «داعش».
في غضون ذلك, نظم «داعش» الإرهابي استعراضاً عسكرياً علنياً ضم مجموعة من السيارات والآليات العسكرية التي استحوذ عليها، وجاب عدداً من الشوارع الرئيسة وسط مدينة الموصل لرفع معنويات إرهابيه المنهارة بعد الخسائر الكبيرة التي تلقاها في صلاح الدين والضربات الموجعة التي تستهدف تجمعاته ومعاقله في محافظة  نينوى.
وأفاد مصدر محلي في المحافظة بأن العديد من أهالي المدينة أبدوا استغرابهم من حصول الاستعراض بانسيابية دون أن يرصد أو يستهدف من قبل طائرات التحالف الدولي التي تجوب سماء المدينة باستمرار.

 

iraq-army-7

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة كالقطة المذعورة..يسكنها هلعها

المملكة كالقطة المذعورة يسكنها هلعها ثـار الجارُ قهـراً، فعَصف «التنابل» حزمـاً! قمم الأعراب على مر ...