الرئيسية / شروط النشر

شروط النشر

 

شروط وقوانين إستخدام الشبكة

“الشبكة الوطنبة السورية

هي منبر حر للسوريون والمُفكّرين و الكتّاب و التنويريين الذين يستحقون كل احترام و تقدير على ما يقدموه للناس من أفكار و أبحاث و نقاشات و اقتراحات ..الخ ،

وهدفنا َالأول : أن يكون الموقع تنويري لنشر ثقافة التنوير عبر أبحاث دينية و سياسية و تاريخية نقدية ونقاشات بكافة المجالات .

إهتمامنا : نهتم بقضايا العلمانية و الديمقراطية و حقوق المرأة و حقوق الإنسان و التراث و الثقافة و حقوق الفكر الحر و حق اختيار الدين و المذهب وحق التمتع بالقومية الفكرية و السياسية ، لأجل بناء مجتمع حضاري ديمقراطي علماني يكفل للجميع الحرية التامة في كافة المجالات الاجتماعية و السياسية و الدينية

و الأهم هو أن لا يتم التمييز بين الناس حسب الدين والعرق ، فالمجتمع المثقف لا يقوم بالتمييز العنصري بين الناس .

في حقوق النشر ونشر المواد الاخبارية

إن “الشبكة الوطنبة السورية” مسؤولة بشكل كامل عن جميع المواد الاخبارية والصحافية المصنفة ضمن فقرة “خاص” المعنونة دائماً في رأس الخبر، أي المقالات الصحافية، المقابلات الخاصة، التحليلات الخاصة، التصريحات الخاصة، التحقيقات الخاصة، والأخبار الميدانية الخاصة.

أمّا الاخبار الاخرى المأخوذة عن وكالات ومواقع اخبارية فمسؤوليتها تقع على الوكالات والمواقع المذكورة أسفل أي خبر، و“الشبكة” هنا تقوم بدور بالناقل و الناشر للخبر عن مصدره الأساسي ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية تجاهه .

يحق لأي سوري , مدون، صحفي، محلّل، كاتب، او مواطن عادي لديه الإمكانية من نشر أي مقال سياسي، تحليلي، صحفي، او تحقيق على صدر موقعنا شريطة أن يكون مادة خاصة غير مأخوذة عن أي كاتب آخر ومعدّل عليها، أو ان تكون منشورة على عدّة مواقع إخبارية أو صحف أو وسائل إعلام تحت خانة خاص .

شرط أن لايكون فيها أي تعدي أو تهجم على الجمهورية العربية السورية ورموزها المتمثلة

بالشعب .. والعلم .. والجيش .. والرئيس

الشعب : ( الشعب العربي السوري بكافة شرائحه )

العلم : ( علم الجمهورية العربية السورية )

الجيش : ( الجيش العربي السوري – حماة الديار )

الرئيس : ( رئيس الجمهورية العربية السورية )

ويشار له بالتالي : الرئيس – رئيس الجمهورية – السيد رئيس الجمهورية

– نرفض : تـرفض إدارة التحرير في “الشبكة الوطنبة السورية ولن تقوم بالموافقة على نشر أي مقال فيه مهاترات و إساءات أو تحريض على العنف أو الكراهية أو اهانات لا تُفيد في بناء مجتمع علماني مثقف ، كما لن توافق على نشر أي مقالات فيها شتائم لأحد أو سخرية من شخص أو فئة معينة تتعلق بالأصل العرقي أو الديني أو أمراض بكافة أنواعها أو الحالة السياسية و الاجتماعية و التعليمية ، فأحد أهم مبادئنا هو رفض أي تمييز بين الآخرين حسب الجنس أو العرق أو الدين ، لذلك يجب التفريق بين المقالات التي لا تفيد أحد ، وبين المقالات التنويرية بكافة أنواعها السياسية والدينية و الاجتماعية التي ترقى لمُسمّى البحث النقدي العلمي البنّاء .

وغير ذلك لن يتم نشر أي مقال أو خبر يُخالف ما أشرنا له سابقاً .

الشبكة اوطنية السورية : تحظر نشر أي مقال يحوي قدحاً وذماً، تهجماً، إفتراءاً، تضليلاً، أو اي مادة غير مسندة على وقائع على صفحات موقعنا

شروط التعليق على المقالات :

نهدف من خلال إتاحة التعليق على المقالات التوسع في الحوار الراقي و تبادل الأفكار و النقاشات الهامة .

ولا نقبل أي تعليق فيه شخصنه و شتائم للكاتب/ة

أو لأحد المُعلقين ، و كما نأمل أن يتم مناقشة الفكرة المطروحة بالمقال ..لا مناقشة خلفية الكاتب/ة الدينية و العرقية والسياسية .

إن “الشبكة الوطنية السورية” تحظّر التهجّم في التعليقات على أي شخصية سياسية فنية أو غيرها، او على أي حزب أو جمعية أو مؤسسة حكومية أو غيرها، وتحظّر ايضاً الكلام المسيء لاي دين أو مذهب أو معتقد، وتؤمن بحريّة الفرد وإعتقاده وإنتمائه السياسي أياً كان ضمن خانة الوطنية.

يحق لإدارة “الشبكة الوطنية السورية” حذف أي تعليق لا يراعي الشروط المنصوص عنها أعلاه

نأمل أن لا يتم مخالفة هده الشروط لكي لا يتم حذف أي تعليق

شروط إضافية :

– لا يسمح لك بدعم الإرهاب أو الترويج له على موقعنا

– لا يسمح لك بتكرار الكلمات أو الجمل بهدف لفت الإنتباه، أو الترويج لمشاريعك أو موقعك الخاص

– لا يسمح لك بدعم العنف أو مهاجمة الناس شخصيا أو تهديد أي إنسان

 الشبكة الوطنية السورية :

هي شبكة وطنية سورية .. تتبنى قضايا الوطن والدفاع عنه في كافة المجالات

وتتبنى الدفاع عن وحدة الوطن ووحدة الشعب بكافة شرائحه تحت صفة واحدة ولقب واحد واسم واحد وهو سورية وسوريون

– فنحن جميعا سوريون جمعنا حبنا لبلدنا سورية وإعتزازنا بتراثها وحضارتها وتطلعنا لمستقبل أفضل لأجيالنا الواعدة , فتعالوا لنعمل معا من أجل سورية حرة قوية أصيلة ومعاصرة , سعيدة وعادلة ومزدهرة .

– نحن سوريون مثلكم ونعرف ما تعرفون ، ونعاني مما تعانون ، ولكننا اذا رفضنا الواقع يكون هدفنا الوصول الى الافضل ، نقبلكم لنكون معكم ونمضي جميعا خطوة الى الامام ، نقبل الاخر لكي نكون كلنا موجودين ، نبدي رأينا لنشرح أنفسنا لكم, ونستمع لنتعرف عليكم ، جميل ان يؤمن المرء بانه يمتلك كثيرا من الحقيقة ، ولكن ماذا عن بعض منها قد نجده في مكان اخر في رأي اخر ..

– السنا نحن الذين تذمرنا طوال عقود من الصورة الواحدة والصوت الواحد والحل الواحد والحزب الواحد ..

حتى كرهنا هذا الواحد من اينما اتانا ، فما بالنا نريد ان نحل بديلا عنه .. لنصبح واحداً يكرهنا الاخرون ..

– أيها السوريون تعالوا إلى كلمة سواء بيننا : دعونا نعمل للوطن ونتجاوز التقليد السوري بان ” نشتغل ” بعضنا ببعض ، وهذه ليست دعوة للاتفاق على كل شيء والعيش في اطار الصورة الواحدة .. ولكن على العكس تماما هي دعوة للاختلاف الذي لا يتم الا بقبول الاخر ، ومهما تعددت آراؤنا واختلفت وجهات النظر وتوزعت الرؤى .. يجب ان يكون كل هذا التنوع في اطار الوطن الذي لن نسمح لأحد ان يختلف معنا عليه .

في سبيل ذلك وفي سبيل دعم الحوار والنقاشات المفتوحة والحرة، نحن نتقبل جميع الآراء ونرحب بها، غير أن هناك حدوداً وضوابط يجب أن يتقيد بها أعضاء وزوار الشبكة الراغبين في الكتابة أو التعليق على مواضيعنا

كما جاء في البنود أعلاه – وضمن هذه البنود والتعليمات مرحبا بالجميع

فشبكتنا .. هي عبارة عن وطن إفتراضي يتسع للجميع .. حضن دافئ للجميع … منبرا حرا لجميع السوريون ..

قوميون – ليبراليين – ديمقراطيين – يساريين – إسلاميين معتدلين – أحزاب الأقليات الأثنية الخ

معارض – مؤيد – يسار – يمين – شمال – جنوب – شرق – غرب

إرسال المقالات والمواد الأخبارية :

يمكن إرسال المواد الاخبارية من مقالات صحافية، مقابلات، تحليلات، تصريحات، تحقيقات، وأخبار ميدانية

ترسل المقالات : عبر خانة “ إتصل بنا ” ( في اعلى الموقع ) أرسل مقال أو خبر

للموقع الحق بنشر المقال من عدمه بعد الاطلاع على المحتوى والتأكد إن كان مراعياً الشروط أم لا، ويُنشّر بظرف إلى 12 ساعة كحد أقصى من وقت إرساله .

6- ترحّب “الشبكة الوطنية السورية” بأي وطني سوري يريد الانضمام إليها للعمل في الفريق على ان يكون ملتزماً بقوانينها وشورطها .

وختاما :

تأمل إدارة الشبكة الوطنية السورية أن يكون الموقع منبر مفيد للجميع لأجل بناء وطن ومجتمع سوري راقي مثقف علماني ، عبر نشر الوعي الفكري و السياسي والثقافي وكل جديد و مفيد للجميع كتاباً و قراء .

ومرحبا بكم وبتفاعلكم في شبكتكم – الشبكة الوطنية السورية تحت شعار وعنوان ( الدين لله والوطن للجميع )

الشبكة الوطنية السورية

إدارة التحرير

سوريا – دمشق

للإستفسار التواصل عبر عبر صفحة اتصل بنا بالموقع

او البريد الألكتروني الرسمي للشبكة الوطنية السورية

info@sn-network.org

.
.

.

.