الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / «فيتش» للتصنيف الائتماني تحذر : الاقتصاد التركي على المحك في 2015
وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني
وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني

«فيتش» للتصنيف الائتماني تحذر : الاقتصاد التركي على المحك في 2015

«فيتش» للتصنيف الائتماني تحذر : الاقتصاد التركي على المحك في 2015


 

استمرار التوترات السياسية الحادة داخل تركيا تسبب بالحد كثيراً من حماسة ونشاط الأسواق، وخاصة أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يخوض منذ أشهر حربا مع البنك المركزي يأتي ذلك في وقت حذرت فيه وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني من أن صمود الاقتصاد التركي سيكون على المحك عام 2015.

وفي السياق قالت وكالة «الصحافة الفرنسية»: إن عصر النمو للاقتصاد التركي قد ولى الآن وبدأت تصريحات أردوغان تثير قلق المستثمرين، فالقفزة التي حققتها تركيا منذ وصول حزب «العدالة والتنمية» إلى الحكم مع تسجيل مستويات قياسية للنمو تجاوزت 8% في 2010 و2011، تشكل أحد مفاتيح استمرار أردوغان على رأس البلاد وحجته الرئيسية للحفاظ على موقعه.
.. لكن قبل أربعة أشهر من استحقاق الانتخابات التشريعية المقبلة تضررت هذه الحصيلة إلى حد كبير بسبب أزمة منطقة اليورو والنزاعات المجاورة في العراق وسورية.
وقالت الوكالة في تقرير لها: إنه فضلاً عن ذلك فإن استمرار التوترات السياسية الحادة داخل البلاد تسبب بالحد كثيراً من حماسة ونشاط الأسواق، ولاسيما أنها تتعلق مباشرة بأردوغان الذي يخوض منذ أشهر حرباً مع البنك المركزي الذي يتهمه بالإبقاء على نسب فائدة مرتفعة مضرة بالنمو.
وفي السياق أكد المحلل وليام جاكسون من مؤسسة «كابيتال ايكونوميكس» لـ«أ ف ب» أنه من الصعب معرفة ما إذا كان الأمر متعلقاً بوضع سابق للانتخابات أو أنه أمر آخر أكثر خطورة، وقال: لكن ذلك يطرح في مجمل الأحوال مشكلة استقلالية المؤسسات في تركيا.

 

وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني

وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.