الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / كاتب أمريكي: أوباما يفتقد الخبرة السياسية وغير مؤهل للإدارة

كاتب أمريكي: أوباما يفتقد الخبرة السياسية وغير مؤهل للإدارة

كاتب أمريكي: أوباما يفتقد الخبرة السياسية وغير مؤهل للإدارة
انتقد الكاتب الأمريكي أندرو جيه باسيفيتش أستاذ التاريخ والعلاقات الدولية في جامعة بوسطن سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مشيراً إلى أخطائه الكثيرة وعدم خبرته في الإدارة، وقال: إن الفترة التي جاء فيها شهدت تحديات دبلوماسية ضخمة تتطلب قيادة ذات حنكة وبراعة.
وفي مقال نشرته مجلة «سبكتاتور» البريطانية بعنوان: «أوباما.. تشريح حالة فشل»، أشار باسيفيتش إلى أن أسباب الوضع السيئ فيما يتعلق بالسياسة الخارجية الأمريكية، هي عدم خبرة أوباما الكافية وسذاجته في هذا الصدد، وقال باسيفيتش: إن أوباما لدى انتقاله إلى البيت الأبيض كان مؤهلاً للإدارة على القدر نفسه من التأهيل الذي تتمتع به نجمة الأفلام «كيم كارداشيان» لإدارة أحد بنوك «وول ستريت» الاستثمارية الكبرى.
ورأى الكاتب أن النتائج المحبطة التي آلت إليها إدارة أوباما على صعيد السياسة الخارجية سببها الأساسي أن الأمريكيين وبالأخص صفوة الساسة أساؤوا فهم الواقع العالمي، نافياً أن يكون أوباما مرّ بخبرات تؤهله لوضع تصور مميز عن العالم، فضلاً عن مجيئه في أوقات تشهد تحديات دبلوماسية ضخمة تتطلب قيادة ذات حنكة وبراعة.
الجدير بالذكر أن باسيفيتش حذّر سابقاً من مغبة التدخل الغربي المباشر لمواجهة تنظيم «داعش» الإرهابي, وقال: إنه لن يزيد الأمر إلا سوءاً.

opama-sad-face

.

.

 

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.