الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / مجلس الأمن يتبنى بالإجماع مشروع قرار روسي يدعو لوقف فوري للقتال في جنوب شرق أوكرانيا
مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن يتبنى بالإجماع مشروع قرار روسي يدعو لوقف فوري للقتال في جنوب شرق أوكرانيا

مجلس الأمن يتبنى بالإجماع مشروع قرار روسي يدعو لوقف فوري للقتال في جنوب شرق أوكرانيا

تبنّى مجلس الأمن الدولي بالإجماع مشروع قرار روسي بشأن الوضع في أوكرانيا يدعو إلى وقف فوري للعمليات القتالية في جنوب شرق البلاد.

وينص القرار وفقاً لموقع «روسيا اليوم» على وجوب أن ينفذ طرفا النزاع الأوكراني بنود اتفاق مينسك الخاص بتسويته بصورة كاملة إلى جانب إعراب الدول الأعضاء في المجلس عن قلقها من استمرار العمليات القتالية في جنوب شرق البلاد.
كما يشير النص إلى ضرورة مراعاة سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها بالإضافة إلى تأكيد عدم وجود بديل لحلّ الأزمة في البلاد بطرق سلمية.
وفي هذا الإطار أكد المندوب الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين دعم موسكو الكامل لمجموعة الإجراءات الهادفة إلى تسوية النزاع الأوكراني، كما جدد استعداد روسيا الكامل للمساهمة في تنفيذ بنود اتفاق مينسك بشأن التسوية في شرق أوكرانيا.
يشار إلى أن روسيا قدمت مشروع القرار بشأن الوضع في أوكرانيا إلى مجلس الأمن في 13 شباط الجاري بعد يوم من قمة رباعية النورماندي في مينسك بشأن أوكرانيا والتي شارك فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيراه الأوكراني بيترو بوروشينكو والفرنسي فرانسوا هولاند بالإضافة إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.