الرئيسية / أخبار العرب / مروحيات تهبط في معاقل «داعش» شمال المقدادية

مروحيات تهبط في معاقل «داعش» شمال المقدادية

مروحيات تهبط في معاقل «داعش» شمال المقدادية
الجيش العراقي يقتحم أكبر معاقل الإرهابيين في ديالى ويكبدهم خسائر فادحة ببغداد
واصل الجيش العراقي ملاحقة الإرهابيين في عدة مناطق حيث أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان نشرته شبكة الإعلام العراقي مقتل 33 إرهابياً وجرح آخرين وتدمير وكر وآلية تابعة لهم في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

 

وأوضح البيان أن قوة أمنية ضبطت مخبأ للأسلحة والأعتدة ضم قذائف هاون وصواريخ مختلفة الأنواع وحزاماً ناسفاً شمال بغداد كما تم ضبط مواد متفجرة في احد البساتين بمنطقة الفحامة بالراشدية.
وفى سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن تنفيذ 707 طلعات جوية على مواقع إرهابيي «داعش» منذ بداية العام الحالي.
كما أعلنت الوزارة العثور على وكر للإرهابيين يستخدم كمعمل لصناعة العبوات الناسفة ويحتوي على عبوات ناسفة ولاصقة، بالإضافة إلى منشورات تروج لـ«داعش».
وفي محافظة ديالى تمكنت قوات الحشد الشعبي من تدمير ثلاثة خطوط صد أنشأها تنظيم «داعش» الإرهابي للحيلولة دون تقدم القوات العراقية لتطهير قضاء المقدادية بمحافظة ديالى من مرتزقته وإرهابييه.
وقال قاسم الأعرجي نائب قائد قوات بدر للحشد الشعبي لمراسلة «سانا» في بغداد: إن المجموعات الإرهابية انهارت فور بدء هجوم قواتنا وتحطيمها أول خط ولاذت بالفرار تاركة جثث العشرات من قتلاها وأعداداً كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وعدة آليات محترقة.
من جهته أكد قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري أن القوات الأمنية تحاصر مناطق شمال المقدادية بالكامل ولن تسمح بفرار أي عنصر إرهابي وأحكمت إغلاق جميع المنافذ والممرات أمام محاولات هروب الإرهابيين تمهيداً لشن عملية شاملة تقضي نهائياً على وجود إرهابيي «داعش» في المقدادية وضواحيها، مشيراً إلى أن نهاية الإرهابيين في ديالى باتت قريبة جداً.
بدوره أكد عضو مجلس محافظة ديالى أحمد الربيعي أن عملية تحرير شمال قضاء المقدادية ستجري من دون دعم أمريكي، وأن «ساعة الصفر باتت قريبة جداً».
وأضاف الربيعي: إن القوات الأمنية والحشد الشعبي أسقطت الهالة الإعلامية لتنظيم «داعش» ونجحت في اقتحام أكبر معاقله بديالى وتحريرها، لافتاً إلى أن التنظيم أكذوبة صنعتها الدوائر المخابراتية الغربية لتحقيق أهداف وأجندة في المنطقة.
في الأثناء قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني في حديث لـ«السومرية نيوز»: إن لجنته فتحت تحقيقاً موسعاً لمعرفة هوية مروحيات هبطت في معاقل «داعش» الإرهابي شمال المقدادية، مشيراً إلى أن تلك المروحيات نقلت مساعدات ومؤن لعناصر التنظيم وأن ذلك يعد دليلاً آخر على وجود دعم خارجي للتنظيم.
إلى ذلك أعلن قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي أن القوات الأمنية تمكنت من صد أعنف هجوم لتنظيم «داعش» على الرمادي بسبع سيارات مفخخة يقودها إرهابيون انتحاريون، بينما أشار إلى استقرار الوضع الأمني في المدينة.
في الوقت نفسه بدأ الجيش العراقي عملية واسعة من ثلاثة محاور في ناحية البوحياة غرب الرمادي لتحريرها من إرهابيي «داعش».
وفي الموصل قال الرائد في قوات البيشمركة رشيد حاجي: إن قوات البيشمركة بدأت عملية عسكرية واسعة على المناطق المحيطة بناحية وانة شمال غرب المدينة واستعادت السيطرة على ناحية وانة وقرى ومنطقة أسكة موصل وقرى زمرود وتل ذهب وتل خدر وسهلج.
من جانبه أفاد مراسل «الميادين» أن «داعش» يحاصر ناحية الشورى جنوب الموصل ويقتل ويختطف العشرات من سكانها بينهم نساء وأطفال.

 

IRAQ-ARMY-3

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المملكة كالقطة المذعورة..يسكنها هلعها

المملكة كالقطة المذعورة يسكنها هلعها ثـار الجارُ قهـراً، فعَصف «التنابل» حزمـاً! قمم الأعراب على مر ...