الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / موسكو تطلب إيضاحات حول «جيش أوروبي موحد»

موسكو تطلب إيضاحات حول «جيش أوروبي موحد»

موسكو تطلب إيضاحات حول «جيش أوروبي موحد»


طلبت وزارة الخارجية الروسية توضيحاً لتصريحات رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الذي كان دعا فيها لتشكيل جيش موحد للاتحاد الأوروبي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي أليكسي ميشكوف في تصريح للصحفيين نقله موقع «روسيا اليوم»: موسكو تريد فهم فحوى كلام رئيس المفوضية لأنه خلال العقود الثلاثة الأخيرة تطرق لهذا الكلام ساسة أوروبيون على مختلف المستويات ومن الصعب هذه المرة فهم المقصد من الحديث عن الجيش الموحد.
وكان يونكر قال: الجيش الموحد للاتحاد الأوروبي يمكن أن يساعد على وضع سياسة خارجية وسياسية أمنية موحدة للاتحاد وعلى تحمل المسؤولية المشتركة عن حماية أوروبا في كل مكان من العالم بالإضافة إلى أن هذا سيكون رسالة إلى روسيا بأننا نسعى وبجدية للتمسك بمصالح الاتحاد الأوروبي.
وحول الأزمة الأوكرانية قال رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين: الولايات المتحدة لا تتقبل بقاءها على هامش عملية السلام في أوكرانيا لذلك تحاول إعادة تفسير اتفاقيات مينسك وتعمل كطابور خامس لإفشالها، مؤكداً أن النخبة الأمريكية الحاكمة وبغض النظر عن الانتماء الحزبي تتعمد إظهار استعدادها لتنفيذ الأعمال العسكرية في أي منطقة بالعالم.
وأضاف ناريشكين في مقال له نشرته صحيفة «روسيسكايا غازيتا» الروسية أمس: التهديد الأساسي للسلام في أوكرانيا يأتي مجدداً من وراء المحيط.
وذكر ناريشكين أنه يجب البحث عن الأسباب في التحركات الأمريكية اللامنطقية في الوقت غير المناسب مثل تدريب العسكريين الأوكرانيين والتصريحات عن توريد أسلحة قاتلة لأوكرانيا وتمديد العقوبات ضد روسيا والضغط على الاتحاد الأوروبي.

 

moscow-روسيا

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.