الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / موسكو: قرار واشنطن تزويد سلطات كييف بالسلاح يصعّد الأزمة

موسكو: قرار واشنطن تزويد سلطات كييف بالسلاح يصعّد الأزمة

موسكو: قرار واشنطن تزويد سلطات كييف بالسلاح يصعّد الأزمة
أكد رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي كونستانتين كوساشيف أن القرار الأمريكي بتزويد أوكرانيا بالأسلحة إذا ما نفذ سيؤدي إلى تفاقم حدة التوترات في شرق أوكرانيا، ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن كوساشيف قوله: مثل هذا الأمر سيعني أن الولايات المتحدة ركبت الموجة التي تنتهجها كييف لحل الأزمة بالقوة، وأكد كوساشيف أن الطريق الوحيد لحل الأزمة الأوكرانية يكمن بإجراء المحادثات فقط.
من جانبه أكد وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤراليك أن طرح بعض دول حلف الناتو تزويد أوكرانيا بالسلاح سيزيد من حدة الصراع فيها، مشدداً على عدم وجود حل عسكري.
وشددّ زاؤراليك على ضرورة أن يسعى الاتحاد الأوروبي للحل بالطرق الدبلوماسية والمحادثات لأنه لا يمكن تحقيق نتائج بالوسائل العسكرية وأن المهمة الأكبر للاتحاد الأوروبي حالياً هي السعي لحل الأزمة في أوكرانيا بالطرق السلمية.
على صعيد متصل أعلنت وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية عن إسقاط طائرة ومروحية تابعتين للجيش الأوكراني شرق البلاد.
وأعلن المتحدث باسم الوزارة إدوارد باسورين أن قوات الدفاع الشعبي عثرت على ذخائر تستخدم بشكل حصري من قبل قوات «ناتو» داخل أراضيها.
في الأثناء قتل 8 أشخاص وأصيب أكثر من عشرين آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بسبب قصف القوات الأوكرانية لدونيتسك شرق أوكرانيا.

 

moscow-روسيا

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.