الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / موقع أونز ريفيو: «سي آي إيه» شكلت «داعش» في الأردن وسلّحته بتمويل سعودي

موقع أونز ريفيو: «سي آي إيه» شكلت «داعش» في الأردن وسلّحته بتمويل سعودي

موقع أونز ريفيو: «سي آي إيه» شكلت «داعش» في الأردن وسلّحته بتمويل سعودي
رأى إريك مارغوليس في موقع أونز ريفيو أن ما يسمى «داعش» ليس دولة، وأن ما يحدث الآن هو تفش للحركة الوهابية المتعصبة انطلاقاً من السعودية مترافقاً مع شكل غريب من الفوضوية العربية العنيفة.
وأشار مارغوليس إلى أن «داعش» ضربة مرتدة محضة للأفعال الغربية المفسدة في المنطقة وقد تم تشكيل هذا التنظيم المتطرف في الأردن وتسليحه من قبل الـ «سي آي إيه» والاستخبارات البريطانية والفرنسية والتركية ومولته السعودية.
ولفت الكاتب إلى أنه وفق مخطط واشنطن، كان من المفترض أن يكون «داعش» مؤلفاً من «المعتدلين» كقوة قصيرة العمر وسهلة الانقياد والسيطرة تستخدم ضد سورية لرفضها الانقلاب على إيران، لكن الوحش «داعش» خرج سريعاً عن السيطرة وانقلب على الذين أنشؤوه، وكما حدث غالباً في الماضي، سعى السعوديون إلى استخدام المسلحين ـ وهذه المرة «داعش» كأداة لإبعاد «الثورات» بعيداً عن حدودهم، وكانت المساهمات السعودية في «داعش» عبر السلاح والأموال والتعصب الوهابي، وقد أصبح هذا التنظيم سلاحاً سعودياً.
وأضاف الكاتب: بشكل مثير للسخرية، وبينما العالم كله يشمئز ويشعر بالرعب من عملية قطع الرؤوس التي يقوم بها «داعش»، فإن رُعاته السعوديين يقطعون رؤوس 27 سجيناً في الوقت نفسه، حتى من دون أي إشارة تقريباً إلى ذلك من الإعلام الغربي.

داعش

داعش

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.