الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / نائب فرنسي: تصريحات كيري صفعة قوية لدبلوماسية باريس

نائب فرنسي: تصريحات كيري صفعة قوية لدبلوماسية باريس

نائب فرنسي: تصريحات كيري صفعة قوية لدبلوماسية باريس


أكد النائب الفرنسي جاك ميار أن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأميركي جون كيري بأن على بلاده التفاوض مع الرئيس بشار الأسد لإنهاء الحرب في سورية تمثل صفعة قوية للدبلوماسية الفرنسية التي ما زالت تتشبث بمواقف «أخلاقية» مزيفة.

وقال النائب ميار في بيان صادر عنه: إن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي تنغلق فيه فرنسا في موقف عنيد يرفض العودة إلى طريق دمشق وتستمر في إلهاء نفسها مع ما يسمى «المعارضة المعتدلة» التي توهم الكثيرون بأنها قادرة على «إسقاط» الحكومة السورية خلال فترة قصيرة.
وحسب «سانا» فقد شدد ميار على أنه لايمكن بأي حال من الأحوال تبرير رفض الحكومة الفرنسية للأخذ بعين الاعتبار أن الرئيس الأسد لا يمكن تجاوزه في العمل من أجل إنجاز تسوية سياسية للأزمة في سورية وهو ما باتت دول عدة ومن بينها الولايات المتحدة مقتنعة به.
ورأى ميار أن هذا التعامي الذي تمارسه الحكومة الفرنسية تجاه الوقائع بات أمراً لا يصدق ويعبّر عن إهمال مقلق، لافتاً إلى أن ما يبعث على المزيد من القلق هو أن السياسة نفسها تتكرر إزاء المفاوضات حول الملف النووي الإيراني الذي تحاول الولايات المتحدة فيه السير في استراتيجيتها بكل وقاحة لتحقيق مصالحها.
واعتبر ميار أن الدبلوماسية الفرنسية ومن خلال هذه المواقف تبرهن على تبعية أطلسية غريبة مؤكداً أنه من الضروري أن تستعيد فرنسا سياستها الخارجية المستقلة والمتحررة من أي نفوذ والمتلائمة مع مصالحها.
من جهة ثانية أقرت وزارة الداخلية الفرنسية بأن 1422 من المواطنين أو المقيمين في فرنسا ارتبطوا بشكل أو آخر بتنظيمات إرهابية في سورية، في اعتراف واضح بأن ما تواجهه سورية هو جرائم إرهابيين أجانب وصلوا إليها من أصقاع العالم.
ونقلت صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية عن الوزارة الفرنسية قولها أمس: إن 413 فرنسياً بينهم أكثر من 100 امرأة يقاتلون حالياً في صفوف هذه التنظيمات إضافة إلى نحو 300 آخرين يحاولون الآن الوصول إلى الأراضي السورية للغرض نفسه.
وأكدت الداخلية الفرنسية أن 80 فرنسياً تقريباً قتلوا خلال مشاركتهم في القتال ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية.

 

Franch-General-Baner

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.