الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / وزير الدفاع الروسي يعزز تعاون بلاده مع ثـلاث دول فـي أمريكا اللاتينيـة

وزير الدفاع الروسي يعزز تعاون بلاده مع ثـلاث دول فـي أمريكا اللاتينيـة

وزير الدفاع الروسي يعزز تعاون بلاده مع ثـلاث دول فـي أمريكا اللاتينيـة


 

عززت جولة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في أمريكا اللاتينية والاتفاقات العسكرية الهامة التي أبرمها مع زعماء ثلاث دول في أمريكا اللاتينية، موقف بلاده ما يشكل رداً مناسباً على توسع «ناتو» نحو الشرق حسب المراقبين.

إذ تم التوصل في فنزويلا إلى اتفاقيات حول إجراء تدريبات عسكرية مشتركة، فيما تم في ماناغوا التوقيع على اتفاق حكومي حول تسهيل دخول السفن العسكرية الروسية إلى مرافئ نيكاراغوا، بينما شهدت كوبا مباحثات حول التعاون العسكرية – البحري وتدريب العسكريين الكوبيين في روسيا وفق ما ذكره موقع «روسيا اليوم» في تقرير له أمس.
وأعلن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو عقب محادثاته مع شويغو أن السلاح الروسي عزز بشكل كبير قوة الجيش الفنزويلي وأن وزارته تعتزم المضي قدماً في توسيع التعاون العسكري التقني المشترك.
وفي نيكاراغوا وقع وزير الدفاع الروسي مجموعة اتفاقيات في مجال التعاون العسكري والتقني وذلك خلال لقائه قائد الجيش النيكاراغوي الجنرال خوليو افيليس.
وقال شويغو: الاتفاقيات التي تمت مناقشتها والتوقيع عليها تسمح للبلدين بالتقدم في طريق تعزيز التعاون العسكري التقني بينهما.
وأشار إلى أن الطرفين سيواصلان العمل على تطوير التعليم العسكري وتوسيع برامج تدريب المختصين العسكريين النيكاراغويين في روسيا.
وفي زيارته التي اختتم بها جولته في أمريكا اللاتينية في كوبا أشار الوزير الروسي إلى تطور العلاقات الروسية – الكوبية في القطاع العسكري والعسكري التقني بشكل بناء.
وقال شويغو خلال لقائه الرئيس الكوبي راؤول كاسترو: إن روسيا وكوبا مرتبطتان بمصلحة مشتركة تتمثل بتعزيز نظام عالمي متعدد الأقطاب وعادل يقوم على أساس الحقوق المتساوية والالتزام بالقانون الدولي واحترام الدور المركزي للأمم المتحدة.
وأكد شويغو تنامي العلاقات الثنائية بين روسيا وكوبا بشكل متواصل وتبني البلدين وجهات متماثلة فيما يتعلق بقضايا الأمن الإقليمي والعالمي.

 

Rosia-Flak

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

Sorry, but you do not have permission to view this content.