الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / الرئيس الاسد: يؤكد استعداده لدراسة مبادرة دي ميستورا حول “تجميد” القتال في حلب
الرئيس الاسد يؤكد استعداده لدراسة مبادرة دي ميستورا حول "تجميد" القتال في حلب

الرئيس الاسد: يؤكد استعداده لدراسة مبادرة دي ميستورا حول “تجميد” القتال في حلب

الرئيس الاسد يؤكد استعداده لدراسة مبادرة دي ميستورا حول “تجميد” القتال في حلب

اكد الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين استعداد بلاده لدراسة المبادرة التي طرحها المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا والمتعلقة “بتجميد” القتال في حلب شمال البلاد، حسبما اوردت صفحة الرئاسة السورية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وذكرت الصفحة ان الرئيس الاسد “يطلع من دي ميستورا على النقاط الاساسية واهداف مبادرته بتجميد القتال في حلب المدينة”، معتبرا “ان مبادرة دي ميستورا جديرة بالدراسة وبمحاولة العمل عليها من اجل بلوغ اهدافها التي تصب في عودة الامن الى مدينة حلب”. وعبر الرئيس الاسد “عن أهمية مدينة حلب وحرص الدولة على سلامة المدنيين في كل بقعة من الأرض السورية”، بحسب الصفحة.

وقدم مبعوث الامم المتحدة في 31 تشرين الاول/اكتوبر “خطة تحرك” في شان الوضع في سوريا الى مجلس الامن الدولي، تقضي “بتجميد” القتال في بعض المناطق وبالاخص مدينة حلب للسماح بنقل مساعدات والتمهيد لمفاوضات.

وجاء اقتراح دي ميستورا الى لمجلس الامن بعد زيارتين قام بهما الى روسيا وايران، سبقتهما زيارة الى دمشق. واضافت الصفحة انه “تم الاتفاق خلال اللقاء على أهمية تطبيق قراري مجلس الأمن 2170 – 2178 وتكاتف جميع الجهود الدولية من أجل محاربة الإرهاب في سورية والمنطقة والذي يشكل خطرا على العالم بأسره”.

وكان دي ميستورا شدد في مؤتمر صحافي عقده في دمشق اثر لقائه الرئيس بشار الاسد في ايلول/سبتمبر، على ضرورة مواجهة “المجموعات الارهابية”، على ان يترافق ذلك مع حلول سياسية “جامعة” للازمة السورية. وهذه الزيارة هي الثانية للموفد الدولي الى سوريا منذ تكليفه من قبل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بمهمته في تموز/يوليو.

 الرئيس الاسد يؤكد استعداده لدراسة مبادرة دي ميستورا حول "تجميد" القتال في حلب


الرئيس الاسد يؤكد استعداده لدراسة مبادرة دي ميستورا حول “تجميد” القتال في حلب

.

.

الوحدة الاخبارية …
التاريخ :2014.11.10

 

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرائق

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة