الرئيسية / الأخبار / الأخبار الدولية / تدريب “المعارضة السورية المعتدلة” يجمع واشنطن وأنقرة على طاولة “الاتفاق”

تدريب “المعارضة السورية المعتدلة” يجمع واشنطن وأنقرة على طاولة “الاتفاق”

تدريب “المعارضة السورية المعتدلة” يجمع واشنطن وأنقرة على طاولة “الاتفاق”

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس، أن الولايات المتحدة وتركيا “توافقتا” على تدريب وتسليح معارضين سوريين “معتدلين” في تركيا، على أن يتم قريباً توقيع الاتفاق بين واشنطن وأنقرة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي: “توصلنا إلى اتفاق مبدئي لتدريب وتسليح مجموعات من المعارضة السورية”، مضيفة أن واشنطن “تنوي توقيع الاتفاق مع تركيا قريباً”، من دون أن تضيف تفاصيل حول عملية التدريب التي من المفترض أن تبدأ في شهر آذار/مارس.

ويضع هذا الاتفاق حداً لأشهر من المباحثات الصعبة بين الدولتين الحليفتين حول تدريب ما تسميهم واشنطن بـ”المعارضين المعتدلين”، الذين يفترض أن يقاتلوا لاحقاً تنظيم “الدولة الاسلامية”.

وذكرت «بساكي»، أنه “كما أعلنا في وقت سابق، وافقت تركيا على أن تكون إحدى المناطق المضيفة لبرنامج تدريب وتسليح قوات المعارضة السورية المعتدلة”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية في منتصف كانون الثاني/يناير، أنها تعتزم إرسال مئات العسكريين الأميركيين لتدريب المعارضة السورية المعتدلة التي ستقاتل لاحقاً المجموعات الاسلامية المتطرفة.

وبالإضافة إلى تركيا، وافقت كل من السعودية وقطر على استضافة مراكز التدريب كما عرضت توفير مدربين. وتطلبت المفاوضات أشهراً عدة للتوصل إلى اتفاق بين الدول المعنية.

وبحسب البنتاغون، تأمل الولايات المتحدة بأن يبدأ تدريب “المعارضة المعتدلة” في نهاية آذار/مارس، على أن تكون هناك مجموعات جاهزة “بحلول نهاية العام”.

وتهدف الولايات المتحدة وحلفاؤها لتدريب أكثر من خمسة آلاف مقاتل “معارض” خلال العام الأول.

عربي  برس

 

تركيا

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجوء-لاجئيين

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018

إعادة السوريين من ألمانيا الى سوريا اعتباراً من صيف 2018 نشرت وسائل إعلام ألمانية تقريراً ...