الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / سلاح الجو السوري يشعل الغوطة الشرقية رداً على قصف محيط دمشق
طيران الجيش العربي السوري

سلاح الجو السوري يشعل الغوطة الشرقية رداً على قصف محيط دمشق

سلاح الجو السوري يشعل الغوطة الشرقية رداً على قصف محيط دمشق


شن الجيش السوري غارات عنيفة على مناطق في الغوطة الشرقية لدمشق، رداً على سقوط قذائف صاروخية وصواريخ على مناطق محيطة بطريق مطار العاصمة.

واستشهد طفل واصيب عدد من المدنيين اثر سقوط عدة قذائف هاون على منطقة جنوب بلدة عقربا بريف دمشق مصدرها المجموعات المسلحة المتواجدة في دير العصافير وبياض شبعا في الغوطة الشرقية لدمشق، ورداً على ذلك، شن سلاح الجو غارات عنيفة على “دير العصافير” إستهدفت مقار للمسلحين موجودة في احياء مدنية نتج عنها سقوط قتلى، كما قصف الجيش مناطق اخرى في الغوطة.

وتبنى عمليات القصف على محيط العاصمة ميليشيات “جيش الاسلام” التي يقودها الارهابي زهران علوش. كما سقطت قذيفة هاون في محيط نادي بردى في منطقة المزرعة بدمشق ولا انباء عن إصابات.

واشارت معلومات عن إشتباكات دارت ليلاً قرب إدارت المركبات في حرستا وفي اطراف مخيم اليرموك وفي محيط حيي القابون وجوبر مترافقة مع عمليات قصف.

إلى ذلك تابع الجيش السوري معاركه مع مسلحين في محيط بئر جزل النفطي ووادي الماسك وآبار جبل شاعر في ريف تدمر كما تصدى لمحاولة تسلل مسلحين عند منطقة تلول الهوى واستهدف مواقع للمجموعات المسلحة في عنق الهوى ورحوم ورسم السبعة وتلول الهوى وأم صهريج بريف حمص الشرقي.

وفي شمال حمص، تصدى الجيش لمجموعة مسلحة هاجمت نقاط حماية سد الرستن وأوقع عدداً من أفرادها بين قتيل وجريح.

وشنت مقاتلات الجيش عمليات قصف إستهدفت تجمعات مسلحي “جيش الاسلام” في مزارع دوما بالغوطه الشرقية، وقتل عددا من المسلحين خلال استهداف تحركاتهم في جبل التركمان بريف اللاذقية وقصف سلاح المدفعية في الجيش عدة اهداف تابعة لتنظيم “داعش” في منطقة الهول بريف الحسكة الشرقي وحقق إصابات مباشرة”.

إلى ذلك إشتبكت وحدات الحماية الشعبية مع مسلحي “داعش” في قرية أقباش جنوب شرق مدينة عين العرب.

وفي ريف درعا، استهدف الجيش تجمعات للمسلحين في كفر ناسج وتل حمد عند مثلث القنيطرة درعا ريف دمشق ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم، واستهدف أيضاً تجمعات للمسلحين في الليرمون وخان طومان وبني زيد والشويحنة والراشدين والشيخ سليمان والشيخ لطفي في حلب ما أدى لمقتل عدد منهم وتدمير آلياتهم.

في غضون ذلك طرد “داعش” الأهالي من قرية أم حجيرة جانب قرية الخاتونية بريف الحسكة لإستخدامها عسكريا وتحصينها

طيران الجيش العربي السوري

طيران الجيش العربي السوري

.

.
 

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرائق

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة