الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / طيران الجيش السوري يغير على أهداف إرهابية في الجولان
طيران الجيش العربي السوري

طيران الجيش السوري يغير على أهداف إرهابية في الجولان

مقاتلات الجيش السوري تُغير على أهداف إرهابية في الجولان


أغارت مقاتلات تابعة لسلاح الجو السوري على مسلحين إرهابيين يتمركزون في الجزء المحرر من الجولان.

وبحسب ما توفر من معلومات، فإن مقاتلات الجيش شنت عدة غارات على مسلحين يتمركزن في هذا الجزء من بينها غارة قرب الحدود مع الجزء الذي تحتله “إسرائيل” من الجولان، ما اسفر عن مقتل مسلحين. ياتي ذلك في سياق عملية الجيش السوري وحزب الله على محاور ريف درعا – القنيطرة – ريف دمشق، التي تجددت قبل ايام.

وفي هذا السياق، شنت مقاتلات سلاح الجو مستفيدة من الطقس الجيد، غارات على محيط بلدة “كفرشمس” التي تعد معقلاً للمسلحين في ريف درعا الشمالي الغربي بالاضافة إلى مدينة “أبطع” وعلى محاور في محيط بلدة “كفرناسج” في ظل تقدم للجيش السوري نحو تلك المحاور.

هذا واعترفت التنسيقيات المعارضة بمقتل 36 مسلحا خلال الاشتباكات الاخيرة مع الجيش السوري في ريف درعا، بينهم القائد في “الجيش الحر” المدعو يمان محمود الفروان. وقد لقي الفروان مصرعه في مستشفى المقاصد اأردني حيث تم نقله إضافة الى مسلحين آخرين معه.

كما تعرضت ليل امس مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية وفي النشابية وبساتين كفربطنا بالاضافة إلى عين ترما ومحيط جسرين وزبدين إلى قصف من قبل قوات الجيش، بالاضافة إلى قصف على محيط مدينة “الزبداني” في القلمون.

وإغارت الطائرات على مواقع وتجمعات المسلحين الطيبة وابطع وعتمان وتل العلاقية في ريف درعا، ومدي. نة كفرزيتا وناحية عقيربات وقرية المشيرفة وحمادي عمر في ريف حماه. بدوره قصف سلاح المدفعية تجمعات المسلحين في بلدة بصر الحرير في ريف درعاوإستهدف سلاح الجو ايضاً مدن جاسم وإنخل والشيخ مسكين وبلدات الجيزة، سملين، زمرين، الحارة، الطيحة، كفر ناسج وقرى عقربا والمال وتل عنتر بكفر شمس في ريف درعا، كما أغارت الطائرات الحربية على مواقع المسلحين في بلدتي مغر المير ومسحره ومزرعة بيت جن في ريف القنيطرة، في وقت خاض جنود الجيش اشتباكات عنيفة في حي الحويقة ومنطقة حويجة صكر مدينة دير الزور.

أما في حلب وريفها، فقد اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في أحياء العامرية وصلاح الدين وسيف الدولة في مدينة حلب، تزامناً مع قصف مدفعي استهدف تجمعات المسلحين في المنطقة، واستهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في أحياء باب الحديد والميسر وقاضي عسكر ومساكن هنانو في حلب.

وفي إدلب استهدف سلاحا الجو ومدفعية السوريين مواقع المسلحين في أطراف مدينة خان شيخون ومحيط قرية مرعند بريف جسر الشغور في ريف ادلب.

بدورها شهدت حمص وريفها اشتباكات بين الجيش السوري والجماعات المسلحة تركزت على جبهة أم شرشوح في ريف حمص الشمالي، بالاضافة الى اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي “داعش” في جبل الشاعر ومنطقة جزل في ريف حمص الشرقي، في وقت اغارت الطائرات الحربية على مواقع المسلحين في مدينتي تلبيسة والحولة، كما شهد محيط قمة النبي يونس في ريف اللاذقية اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة، بينما سجل سقوط اصابات في صفوف المدنيين اثر سقوط عدد من قذائف الهاون مصدرها “جبهة النصرة” على قرية البارودة في ريف اللاذقية الشمالي.

 

طيران الجيش العربي السوري

طيران الجيش العربي السوري

طيران الجيش العربي السوري

طيران الجيش العربي السوري

.

.

عن الادارة

إدارة الشبكة - تصميم - تحرير -متابعة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرائق

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة

إخماد حريق نشب بأراض زراعية في منطقة الكسوة